+A
A-

كورونا يلغي البطولات العربية للطائرة 2020

أكد الأمين العام للإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان إلغاء البطولة العربية الثانية والعشرين للرجال المقرر لها أن تقام بتونس خلال ديسمبر المقبل 2020 لتقام في عام 2022.

وأضاف خلفان لـ "البلاد سبورت" بأن الاتحاد قرر تأجيل البطولة التاسعة والعشرين لمنتخبات الرجال للشواطيء التي كان مقررا لها أن تقام بشهر نوفمبر 2020 بالمغرب لتقام في العام المقبل 2021 .

وأوضح خلفان أن تلك القرارات جاءت بناء على قرار من اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وذلك بسبب صعوبة إقامة البطولات في ظل استمرار تفشي وباء كورونا (كوفيد – 19 ) حول العالم وتعذر التنقل بين الدول بسبب توقف حركة الطيران والإجراءات الأخرى المطبقة والتي تحول دون القدرة على تنظيم البطولتين، مؤكدا بأن الهدف من تلك القرارات هو المحافظة على سلامة اللاعبين وجميع المشاركين.

وأضاف خلفان " ألغينا بطولة الرجال لتقام في عام 2022 لأنها تقام عادة بالأعوام الفردية، وأما بالنسبة لبطولة الشواطيء فإنها تقام سنويا، ولذا فإنها ستقام العام القادم بحال انحسار الوباء، وجميع تلك القرارات خارجة عن الإرادة، ونأمل أن تزول الجائحة في أقرب وقت لنقيم بطولاتنا العام المقبل في ظروف أفضل..".