+A
A-

الجولة الثانية للمربع الذهبي في مرصد "البلاد سبورت"

اسدل الستار مساء الأحد على منافسات المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2020/2019 بسقوط فريقيّ المحرق "حامل اللقب" والرفاع الوصيف.

المحرق خسرّ للمرة الثانية على التوالي أمام الأهلي بنتيجة (69/70)، والرفاع هو الآخر تلقى هزيمته مجددًا أمام المنامة بنتيجة (74/84)، وبذلك استعاد الغريمان التقليديان بريقهما ليضربا موعدًا مثيرًا ومرتقبًا في المباريات الختامية.

"حامل اللقب" ألا وهو المحرق أضاع فرصة الفوز والذهاب لمباراة فاصلة، إثر سوء التصرف والاستعجال في الكرة الأخيرة التي تم الإصرار على تصويبها من الرمية الثلاثية رغم أنه يحتاج لنقطتين لكي يخرج منتصرًا أو إحراز نقطة على أقل تقدير لكي يعادل النتيجة ويذهب للأشواط الإضافية وخصوصًا أن لديه متسعًا من الوقت لافتعال ما يريده.

أما الرفاع، يحسب له تحسنه بالأداء الفني والنتيجة مقارنة بمواجهة الجولة الأولى، ولكن بدايته السلبية هي التي "قصمت ظهره" وأبعدته عن تحقيق مناه. الفريق تخلف بفارق 11 نقطة ورغم ذلك تمكن من خلال فترات من المباراة العودة لتقليص الفارق الذي كان يحدث خصمه، ولكن عابه الوقوع في الأخطاء الكثيرة على الصعيد الشخصي والجماعي فضلاً عن غياب التركيز في تسجيل النقاط والذي جعل حلمه كـ "السراب"، كلما يقترب منه يعود للابتعاد!

خروج فريقا المحرق والرفاع من مسابقة الدوري بهذه الشاكلة، من المؤكد سيجعلهما تحت عنصر الضغط النفسي للتعويض، مع تبقي مسابقة أخرى متمثلة في "أغلى الكؤوس"، كونهما سيواجهان نفس الخصوم (الأهلي والمنامة)، وهذا لن يحدث طالما لن يحصل أي تغيير جذري على صعيد المحترفين والأجهزة الفنية التي تتحمل جزءاً كبيرًا في الخسارتين المتتاليتين بجانب العناصر المحلية.