+A
A-

دوري "ليلي" للكرة الطائرة الشاطئية.. والاتحاد يصدر الجدول رسميا

أكمل الاتحاد البحريني للكرة الطائرة تركيب الإنارة بالملعب الرملي للشواطيء بمدينة عيسى الرياضية تمهيدا لانطلاق دوري الرجال للشواطيء للموسم الجاري 2019 – 2020 والذي سينطلق رسميا في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس مجلس الشواطيء أن توفر الإنارة ساهم في وضع جدول المباريات بكل أريحية، والقدرة على إقامة المباريات خلال الفترة المسائية، حيث تم اصدار جدول الدوري بشكل نهائي وستقام المواجهات الأولى على الملعبين الساعة 6:30 والثانية الساعة 7:30 مساء.

وأشار الفردان أن تركيب الإنارة تشكل نقلة كبيرة، حيث أنها تعطي مرونة أكبر في تنظيم المسابقات وإقامة التدريبات، بعكس الموسم الماضي والتي أجبر فيها الاتحاد على تنظيم مسابقاته خلال فترة النهار فقط، كما لفت بأن الإنارة مفيدة خلال فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشهري يوليو وأغسطس لإقامة المباريات خلال الفترة المسائية فقط، والأمر ذاته ينطبق على الحصص التدريبية للمنتخبات.

هذا وقد أصدر الاتحاد جدول بطولة الدوري رسميا حيث ستنطلق المسابقة 15 سبتمبر وتنتهي 5 أكتوبر المقبل 2020 بمشاركة 24 فريقا يمثلون 11 ناديا تم توزيعهم على 4 مجموعات وذلك بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

والأندية التي تم اعتماد مشاركتها هي كلا من نادي عالي (فريق واحد)، داركليب (ثلاثة فرق)، المعامير (فريقين)، اتحاد الريف (فريقين)، المحرق (ثلاثة فرق)، النصر (فريقين)، الأهلي (ثلاثة فرق)، النبيه صالح (ثلاث فرق)، بني جمرة (فريق واحد)، التضامن (فريقين)، الشباب (فريقين).

وكان فريق النادي الأهلي المكون من اللاعبان ناصر عنان وأيمن هرونة توج بطلا لدوري الرجال للكرة الطائرة الشاطئية بالموسم الماضي 2018- 2019 ليدون اسمه في لوحة الشرف كأول ناد يحرز لقب المسابقة في انطلاقتها الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق داركليب المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون بنتيجة 2/1 ليحصل الأخير على المركز الثاني أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق النصر المكون من رضا عبدالحسين وخليل عبدالله بعد فوزه على بني جمرة المكون من علي حمزة وعلي عبدالنبي بنتيجة 2/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.