+A
A-

الأهلي.. يقترب من نهائي السلة

هزم فريق الأهلي نظيره المحرق بنتيجة (70/76) في مباراة متقلبة جمعتهما مساء الخميس لحساب الجولة الأولى من منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة دوري زين لكرة السلة.

وبذلك، اقترب الأهلي من التأهل لنهائي دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إذ يتبقى عليه الفوز في المباراة المقبلة التي ستقام بينهما يوم الأحد المقبل من أجل حسم الأمور، فيما يتعيّن على فريق المحرق تحقيق الفوز ولا سواه للذهاب إلى مواجهة فاصلة إن أراد الإبقاء على حظوظه في ذلك.

وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربعة كالآتي: 10/18 الأهلي، 11/23 المحرق، 22/22، 15/25 الأهلي.

الشوط الأول

الربع الأول شهد تفوق كامل للقميص الأهلاوي إثر القوة الدفاعية والهجومية والتنوع في مصادر التسجيل وبرز منه محترفه براندون وميثم جميل بالثلاثيات وهشام سرحان ودومينك من تحت الحلق، فيما المحرق وقع في أخطاء كثيرة في الجانبين الدفاعي والهجومي وغاب عنه التوفيق في التصويب وبرز منه أحمد حسن ليتخلف المحرق بالنتيجة (10/18). وفي الربع الثاني، تحسن أداء المحرق كثيرًا وخطف الأضواء بتحركات لاعبيه دفاعيًا وثلاثيات أحمد حسن ومحمد بوعلاي ليتقلص الفارق مقابل أخطاء جماعية وشخصية في الأهلي وصيام عن التسجيل لفترات متقطعة رغم جهود ميثم جميل ودومينك لينتهي الشوط الأول بتقدم المحرق بنقتطتيّ بدر جاسم (29/33).

الشوط الثاني

واصل المحرق أفضليته الفنية التي بدأها في الربع الثاني، وصنع فارقًا من النقاط مستغلاً نشوة لاعبيه وتحركاتهم الإيجابية وتركيزهم في التصويب وبرز منه أحمد حسن وبدر عبدالله بالثلاثيات والمحترف جيروم تحت الحلق، وفي المقابل كانت بداية الأهلي غير متوقعة بغياب التركيز عن لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي فيما حقق عودة قوية بالدقائق الأخيرة مستغلا تراخي خصمه ليقلص الفارق تدريجيًا بثلاثيات محمد قربان وجاسم أبل وبراندون (51/55). وفي الربع الأخير، عاد الأهلي بقوة ليخطف زمام التقدم بالنتيجة، بسواعد ونقاط هشام سرحان وبراندون تحت الحلق، وفي المقابل المحرق كان يجاهد للحاق بنظيره وتقليص الفارق بنقاط بدر جاسم داخل وخارج القوس. تكافئ الأداء بعدها بين الطرفين وسط أخطاء في كلاهما، ليحرز بوند المحرق ثلاثية ويرد ميثم جميل بثلاثيتين متتاليتين ليوسع الفارق مع المحرق ويخطف نتيجة الفوز رغم ثلاثية بوعلاي (70/76).