+A
A-

فينسنت لويس يستعد للدفاع عن لقبه في هامبورغ

يستعد فريق البحرين للتحمل 13 للمشاركة في ثلاث بطولات مُختلفة في مناطق مختلفة بالعالم، وبينها سلسلة بطولة العالم للترايثلون في هامبورغ، وترايثلون هيلفيلين في المملكة المتحدة وترايثلون جزيرة برايبي في أستراليا. ففي سلسلة بطولة العالم للترايثلون، فسيكون المشاهدون على موعدٍ مع الإثارة، خاصّةً مع مشاركة عدد من النجوم البارزين مثل حامل اللقب متسابق فريق البحرين للتحمل 13 فنسنت لويس، وزميلته في الفريق بطلة العام 2018 فيكي هولاند  بالإضافة للفائز في النهائي الكبير العام الماضي زميلهم كريستيان بلومينفلت. هذا العام، سيكون سباق ألمانيا هو السباق الوحيد في هذه السلسلة، ما يمثّل المرّة الأولى منذ عام 2008 التي يقع فيها السباق في يومٍ واحدٍ فقط، كما ويمثّل المرّة الأولى التي سيقع فيها السباق على مسافة العدو.

هذا وقد علّقت هولاند قائلةً: "نعم، لم تكن هذه أكثر السنوات اعتياديّةً بالنسبة لنا، ولكنني بلا شكّ ممتنّة لإقامة الترايثلون هذا العام، وبكل تأكيد فأنا أتطلّع لمشاركتي في سباق هامبورغ وللّحظة التي سأكون فيها على خطّ البداية. لقد بذل المنظّمون جهوداً كبيرةً للتأكّد من أن يكون كلّ شيء على ما يرام، في بيئةٍ سليمة وآمنة، وذلك شيءٌ يُشكرون عليه.. سوف أبذل قصارى جهدي من أجل تقديم أفضل أداء، وذلك على الرغم من كوننا آسفين لعدم مشاركة عدد من الدول، وكوننا أُعلِمنا بتنظيم البطولة في وقت قصير نسبيّاً".

أما بلومينفلت فقد عبّر عن نفس الرأي بقوله: "إنه لشيءٌ مميّز حقّاً أن نعود إلى سلسلة بطولة العالم للترايثلون، وما يزيد الحدث تميّزاً هو أن الاتّحاد الدولي للترايثلون قد اختار مدينة هامبورغ لإقامة بطولة العالم 2020." أما بالنسبة لبطل العالم، لويس، فهو على أتم استعداد للدفاع عن لقبه إذ علّق في هذا السياق قائلاً "أنا مستعدٌ للسباق. لقد أمضيت ستة أسابيع كاملة وأنا أحضّر لهذا السباق في هامبورغ، ولست مستعدّاً لأن أدع اللقب يفلتُ من يديّ".

وفي نفس السياق، في ترايثلون هيلفيلين، فإن أليستر براونلي سيعود إلى التسابق في واحدة من أصعب تحدّيات الترايثلون في المملكة المتّحدة. هذا وقد كانت مشاركته الأخيرة في هذا المضمار الجبلي في العام 2007، محطّماً آنذاك الرقم القياسي لهذا المضمار. ومنذ 2007، فقد اختلفت الأمور على عدد من الصُعُد، فعلى سبيل المثال، سيتنافس براونلي على إحدى الجوائز المُقدّمة من المُنظّمة الاحترافية لرياضيي الترايثلون، والتي تبلغ قيمتها الإجماليّة 15 ألف دولار أمريكي، تُقدّم بدءاً من المركز الأوّل وووصولاً حتّى المركز العاشر.

وأشار براونلي في حديثه قائلاً "إنه َأمرٌ يشهد للمُنظّمة الاحترافية لرياضيي الترايثلون بأن يكون هناك مشاركون من مختلف أنحاء العالم، يجتمعون معاً للعمل مع المنظّمين المحلّيين – فنحن نستطيع أن نرى من خلال ذلك الدعم الذي تقدّمه المنظّمة للرياضييين ولمجتمع الترايثلون". وستختتم أشلي جنتل مُشاركات الفريق عبر مُشاركتها في بطولة جزيرة برايبي للترايثلون في أستراليا.