+A
A-

جامعة هارفارد تختار مبتعثة جامعة الخليج العربي ضمن فريقها الأكاديمي

اختارت كلية الطب بجامعة هارفارد الباحثة المبتعثة من جامعة الخليج العربي الدكتورة ريم الانصاري لعضوية هيئة التدريس لديها وذلك نظير ما قدمته من تميز خلال دراستها في الكلية.

وكانت جامعة الخليج العربي قد ابتعثت الطبيبة الأنصاري العام الماضي لجامعة هارفارد و كانت ضمن 10  مقبولين من بين مئات المتقدمين من الولايات المتحدة و مختلف أنحاء العالم لبرنامج الماجستير المتطور في تخصص التعليم الطبي Masters in Medical Education  بجامعة هارفرد الأمريكية إحدى أرقى الجامعات في العالم.
ويأتي ابتعاث جامعة الخليج العربي للطبيبة ريم الانصاري ضمن خطة لاعداد كوادر بحثية واكاديمية خليجية على أيدي اهم الخبرات الدولية لمواصلة مسيرة  جامعة الخليج العربي المتميزة. هذا وقد سلكت جامعة الخليج العربي هذا المنهج منذ تأسيسها حيث ابتعث العديد من الكوادر التي تشغل اليوم مناصب أكاديمية وإدارية متقدمة داخل جامعة الخليج العربي وفي مختلف القطاعات العلمية المتخصصة.
إلى ذلك، ستكون الطبيبة ريم الانصاري ضمن فريق التدريس لأحد من المقررات الرئيسية لبرنامجي التعليم الطبي والصحة العالمية. حيث ستشارك في تدريس مقرر مناهج البحوث الطبية.  وقد اعربت الأنصاري عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا الاختيار، واعدة بأن تبذل قصار جهدها لتكون ممثلاً مشرفاً لجامعة الخليج العربي في هذا البرنامج النخبوي على مستوى العالم.
في جانب متصل، تخوض الأنصاري برنامجاً أكاديمياً وبحثياً تحت إشراف مرشدين من جامعة هارفارد، حيث تقوم الانصاري بإجراء بحث عميق كتعاون بين جامعة الخليج وهارفارد مجال التعليم الطبي.
ويهدف برنامج ماجستير التعليم الطبي لتخريج قادة متميزين في المنظومة الطبية التعليمية حول العالم من خلال أساليب تعليمية مبتكرة تجمع بين الدراسة النظرية، والأبحاث العملية.
بالإضافة الى برنامج التعليم الطبي، حصلت الأنصاري على الزمالة في طب المحاكاة الاكلينيكي  Clinical Simulation Fellowship من مستشفىBrigham and Women’s hospital ,a Harvard Medical school affiliated teaching hospital .
و شهادة مدرب من Center for Medical simulation من بوسطن. كما انها أصبحت خريجة مؤسسة هارفارد مايسي يونيو الماضي في برنامج قيادة الابتكار في المجال الطبي .Harvard Macy Institute Alumni
يشار إلى أن الطبيبة ريم الانصاري حاصلة على بكالوريوس طب من جامعه الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية و بورد في تخصص أشعة تشخيصية.
وبين رئيس جامعة الخليج العربي د. خالد بن عبدالرحمن العوهلي أن اختيار جامعة هارفد للطبيبة الأنصاري لعضوية التدريس يعكس المستوى النوعي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الخليج العربي. واضاف إن الجامعة تسعى لتهيئة صف جديد من الكوادر الخليجية الشابة لرفد منظومة التعليم والأبحاث في كليتي الطب والدراسات العليا، وبدأت قبل بضعة أعوام بإعادة تفعيل نظام ابتعاث كوادرها الشابة المتميزة إلى كبرى الجامعات المرموقة، من أجل الحصول على المعارف والمهارات المتقدمة، ورفدها إلى مجتمع دول الخليج العربية.