+A
A-

"الزراعة": حريصون على استمرار الدعم للمزارعين البحرينيين

قالت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنها حريصة على دعم المبادرات الرامية للنهوض بالعاملين في القطاع الزراعي الذي يشكل ركيزة في تحقيق توجهات الحكومة الموقرة على صعيد أمن غذائي مستدام لمملكة البحرين.

وأشارت رداً على مطالبات مزارعين بتوفير الدعم لهم أن الوكالة حريصة على تنويع أوجه الدعم واستمراره للمزارعين البحرينيين وفقاً للإمكانات المتاحة.

وذكرت الوكالة أنها تحرص باستمرار على اللقاء مع ممثلين عن المزارعين للاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم للارتقاء بهذا القطاع، وكان آخرها لقاء مدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث مع وفد من جمعية البحرين التعاونية الزراعية بتاريخ 26 يوليو 2020، إذ تم الاستماع إلى ملاحظات ومقترحات الجمعية للنهوض بالقطاع، على أن يتم دراسة ما يمكن تحقيقه وفقا للامكانات المتاحة.

من جهة أخرى، أشارت الوكالة إلى أنها تتلقى باستمرار طلبات من مزارعين بحرينيين يبدون رغباتهم في الحصول على أراضي زراعية لاستثمارها في المجال الزراعي، غير أنه في الوقت الحالي لا توجد أية أراضي مصنفة كأراضي زراعية صالحة للتوزيع، ولفتت في الوقت ذاته إلى أن هذه الطلبات هي محل اهتمام من الجهات المختصة في الوكالة وفي حال توافر الأراضي فإنه سيتم دراسة تلك الطلبات للتدقيق في المستوفية منها للاشتراطات الموضوعة بهذا الخصوص.

وأوضحت الوكالة أنها أبرمت في وقت سابق عقود انتفاع مع عدد من المزارعين ممن يواجهون تحديات تتعلق بتوفير أراضي لهم لضمان استدامة نشاطهم في القطاع الزراعي ومساهمتهم في الإنتاج المحلي، ولفتت إلى أنها تتواصل باستمرار مع المزارعين من أجل تقديم مختلف أنواع الدعم المتاح لهم.