+A
A-

مجموع مخالفات عدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة بلغ 23094

أعرب سعادة العميد الركن الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب عن شكره وتقديره لكافة مؤسسات المجتمع البحريني في التعاطي الإيجابي في مواجهة جائحة كورونا، منوها بوعي السادة المواطنين والمقيمين والتزامهم بالسلوكيات الصحية وذلك حسب التعليمات والتوصيات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا من خلال اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة الجائحة والحد من انتشارها.

وأكد في هذا الصدد، حرص رئاسة الأمن العام ممثلة في المديريات والإدارات الأمنية على الاستمرار في تنفيذ التوصيات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية في المملكة، والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع للتصدي لهذه الجائحة.

وأوضح مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب ان مجموع مخالفات عدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة والمحلات التجارية التي رصدتها شرطة مديريات المملكة وإدارات وزارة الداخلية منذ تطبيق القرار بلغ 23094 مخالفة، مؤكدا استمرار تنفيذ الحملات التوعوية بمختلف اللغات وذلك لنشر ثقافة التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء كمامة الوجه في الأماكن العامة والمحلات التجارية، حيث قامت الشرطة بتوزيع كمامات الوجه على المخالفين مع اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لضمان التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والمحلات والمجمعات التجارية والسواحل ، مؤكداً على أهمية الشراكة المجتمعية في إنجاح الجهود الوطنية للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره.

وأشار مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب بأن مديرية شرطة المحافظة الشمالية قد اتخذت إجراءاتها القانونية حيال المخالفين غير الملتزمين بالتباعد الاجتماعي وارتداء كمامة الوجه حيث تم ضبط 5057 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه، واتخاذ 1538 إجراء للمحافظة على التباعد الاجتماعي، هذا إلى جانب القيام بــ 530 حملة توعوية.

كما قامت مديرية شرطة محافظة العاصمة بتنفيذ 601 حملة توعوية فيما تم تحرير 3793 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه، والقيام بـ 367 إجراء للمحافظة على التباعد الاجتماعي.

من جانبها اتخذت مديرية شرطة محافظة المحرق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك بالقيام بـــــــ 1115 إجراء للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتحرير 5829 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه، كما قامت شرطة المديرية بـ 1015 حملة توعوية ميدانية في مختلف مناطق المحافظة.

واستمرت مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بتوعية المواطنين والمقيمين عبر تنفيذ 371 حملة، والقيام بعدة إجراءات لتنفيذ القرارات الصادرة والتي أدت إلى رصد 3133 مخالفة عدم ارتداء الكمامة، واتخاذ 2296 إجراء للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وبدورها قامت إدارة العمليات برئاسة الأمن العام بنشر دوريات النجدة في مختلف مناطق المملكة للقيام بدورها لضمان سرعة الاستجابة عند تلقي أي بلاغ، وذلك ضمن جهودها في دعم الجهود المبذولة لتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، حيث تم تحرير 5185 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه في الأماكن العامة واتخاذ 337 إجراء لتحقيق التباعد الاجتماعي في مختلف محافظات المملكة.

وواصلت الإدارة العامة لأمن المنافذ تأمينها لفحوصات المسافرين القادمين من الخارج، والتي بلغ عددها 75820 فحصاً، كما قامت الإدارة بتسهيل إجراءات إجلاء رعايا الدول الأخرى من مملكة البحرين البالغ عددهم 15849 مسافراً، فيما بلغ عدد مخالفات عدم لبس كمامة الوجه 97 مخالفة.