+A
A-

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تستكمل مبادرة Space Talk مع المهندس طيار مشاعل الشميمري

ضمن مبادرة Space Talk التي أطلقتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تم استضافة المهندس طيار مشاعل الشميمري من المملكة العربية السعودية الخليجية وهي أول خليجية تعمل في مجال تصميم الصواريخ والمركبات الفضائية.

تحدثت المهندس طيار مشاعل من مدينة ميامي في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية عن تجربتها في دراسة هندسة الطائرات والصواريخ والمركبات الفضائية وعن عملها في هذا المجال وإدارتها لشركتها الخاصة، حيث شاركت الجمهور تجربتها مع وكالة (ناسا) وإسهاماتها البنائة ومنها مشاركتها في ٢٢ برنامج متخصص في تصميم وبناء الصواريخ.
وقد لاقت المحاضرة اقبال كبير من المهتمين حيث فاق عدد الحضور مائة وستين مشارك من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، كما شهدت المحاضر الثالثة ضمن سلسة من المحاضرات المرئية على تطبيق (زووم) تفاعل واسع من المشاركين الذين بادروا بطرح العديد من الاسئلة والاستفسارات خصوصاً وأن المهندس طيار مشاعل شابة طموحة ولها اسهامات ومبادرات عدة  مما أسعد الحضور.
وتنوه الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن قرب اختتام مبادرة SpaceTalk  بحلقتها الرابعة والتي سيتم الإعلان عنها قريباً، وبإمكان المهتمين التسجيل عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عن طريق الموقع الإلكتروني التابعة للهيئة بعد الإعلان.