+A
A-

طلبة ثانوي: مشروع "ستيم" شجعنا على الالتحاق بالتخصصات التكنولوجية الحديثة

أكد عدد من طلبة المرحلة الثانوية أهمية مشروع "ستيم" الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في مدارسهم، والذي يهدف إلى تعزيز معرفتهم وقدراتهم وتشجيعهم على الالتحاق بالتخصصات الحديثة المطلوبة في مجالات التكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار، لتلبية متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية الحالية والمستقبلية.

وقال حسن علي حسن من مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين إن هذا المشروع الذي تنفذه الوزارة ممثلة بإدارة البحث العلمي بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، قد أشرك الطلبة في العديد من الورش التي مزجت المعارف الثرية بالتطبيقات العملية في التخصصات الأكثر طلبًا، بما يعينهم على تحديد مسارهم وتخصصهم الجامعي على النحو السليم.

وأشارت رفيدة يحيى من مدرسة المعرفة الثانوية للبنات إلى أن التطبيقات العملية للمشروع أكسبتها مهارات البحث العلمي، وعبرت مريم محمد فوزي عن إعجابها بالمشروع وأكدت أن فائدته تتجاوز الجانب الأكاديمي إلى جوانب حياتية عديدة.

وذكرت هاجر العامري من مدرسة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات بأن المشروع اختصر لها رحلة طويلة من البحث عن التخصص الجامعي والمهني المناسب، وهو بداية مرحلة مهمة في مسيرتها التعليمية في أحد التخصصات الحديثة.

وأوضح الطالب منتظر علي سلمان من مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين أن المشروع وسع له مداركه وزوده بأسس البحث العلمي بصورته الصحيحة والمتكاملة، كما تعلم كيفية التأكد من مصادر المعلومات بطريقة علمية، وكيفية تقوية نقاط ضعفه والتعرف على نقاط قوته، وما يميل إليه ويناسبه من التخصصات العلمية.