+A
A-

منتخبنا بالتصنيف الثالث لمونديال "الفراعنة"

حدد الاتحاد الدولي لكرة اليد تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة العالم 27 والتي تستضيفها مصر في يناير 2021.

وجاء منتخبنا الوطني في التصنيف الثالث الذي يضم (ايسلندا، البرازيل، فرنسا، كوريا الجنوبية، اليابان، التشيك والاوروجواي)، فيما وقعت مصر "مستضيفة البطولة" في التصنيف الثاني بجانب (الأرجنتين، تونس، الجزائر، قطر، النمسا، المجر، بيلاروسيا)، أما التصنيف الأول فجمع كل من (الدانمارك، إسبانيا، كرواتيا، النرويج، سلوفينيا، ألمانيا، البرتغال والسويد)، أما التصنيف الرابع فضم (المغرب، بولندا، روسيا، أنجولا، كاب فيردي، الكونغو الديمقراطية، منتخب من أميريكا الجنوبية وآخر من أميركا الشمالية).

كما حدد الاتحاد الدولي موعد قرعة المونديال الذي سيقام في الفترة 13 إلى 31 يناير 2021، حيث سيقام يوم 5 سبتمبر المقبل. وسيشارك في هذه البطولة 32 منتخبًا لأول مرة، وسيتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات، على أن تقام مرحلة دور المجموعات ويخرج المنتخب من كل مجموعة لخوض منافسات كأس الرئيس لتحديد المراكز 25 – 32.

وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة من مجموعاتها إلى 4 مجموعات مجددًا، يتأهل منها المتصدر والوصيف لدور الثمانية التي ستقام بمرحلة إخراج المغلوب ثم مرحلة نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وختامًا بالمباراة النهائية. وستحتضن منافسات المونديال 4 صالات في (برج العرب بالاسكندرية، استاد القاهرة، 6 اكتوبر، العاصمة الإدارية الجديدة).