+A
A-

مواعيد منافسات كرة اليد بطوكيو 2021

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو" بشكل رسمي عن المواعيد الجديدة لمنافسات كرة اليد التي ستقام في العام 2021 بعدما تم ترحيل انطلاقها من هذا العام بسبب تفشي وباء كورونا.

وسيشارك منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في هذه البطولة إثر تقلده الميدالية الذهبية في القارة الآسيوية بعد تغلبه على كوريا الجنوبية في البطولة التي أقيمت في قطر بالعام الماضي، وسيكون منتخبنا ضمن أفضل 12 منتخبًا على مستوى العالم في أولمبياد طوكيو التي تأهل إليها لأول مرة في تاريخه.

وضمنت منتخبات الدانمارك، مصر، إسبانيا، الأرجنتين مشاركتها في هذه الدورة بالإضافة لليابان "مستضيف البطولة"، فيما ستحدد لاحقًا هوية المنتخبات الستة المكملة.

وستنطلق المنافسات يوم 24 يوليو وتستمر حتى 1 أغسطس عبر الدور التمهيدي وبواقع بواقع 6 مباريات في كل جولة، على أن تبدء بعض المباريات في الصباح الباكر وتنتهي عصرًا.

وسيكون يوم 3 أغسطس موعدًا لإنطلاق دور الثمانية بإقامة 4 مباريات تبدء في الصباح الباكر كما هو الحال في الدور التمهيدي، على أن يكون يوم 5 أغسطس إقامة الدور قبل النهائي، ويوم 7 اغسطس ختام البطولة بإقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثم المباراة النهائية.