+A
A-

​(الأشغال) تبدأ مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي في شهركان

صرح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارةالاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس فتحيعبدالله الفارع بأنه قد تم بدء تنفيذ أعمال تطوير شبكة الصرفالصحي في منطقة شهركان في المجمعات (1042، 1044، 1213)، مشيراً إلى أن هذا الجزء هو امتداد القرية القديمةوالذي يأتي استكمالاً لشبكة الصرف الصحي التي كانتمخدومة بالشبكة.

وأوضح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأنالمشروع يهدف إلى تحقق الاستدامة وضمان بيئة صحيةسليمة لقاطني المنطقة بما يتوافق مع سعي الحكومة لتحقيقمنظومة متكاملة من خدمات الصرف التي تلبي احتياجاتجميع المواطنين والمقيمين.

وبين م. الفارع بأن الوزارة تسعى من خلال المشروع ومايتضمنه من استكمال لشبكة الصرف الصحي لقرية شهركانإلى تطوير وتحسين محطة الضخ E3G من أجل رفع كفاءتهاوتحسين جودة عملها مع انشاء خطوط توصيل جديدة، واستبدال 110 متر من خطوط الصرف الصحي لزيادة الطاقةالاستيعابية للشبكة لتخدم 400 عقار ووحدة سكنية.

وأكد المهندس فتحي الفارع بأن الوزارة مستمرة في تقديمخدمات الصرف الصحي وفق أعلى المعايير والمواصفات بمايتوافق مع سعي الحكومة للنهوض بمنظومة الصرف الصحيمن خلال استخدام التقنيات الحديثة وزيادة الطاقةالاستيعابية للشبكات بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضلللجميع تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلسالمناقصات والمزايدات على السادة/ شركة افاق الخليجللحفريات وتأجير المعدات بتكلفة تبلغ 221,664 ألف دينار(مائتان وواحد وعشرون ألفاً وستمائة وأربعة وستون دينار).