+A
A-

بوغاتي ديفو الجديدة.. ب 5.8 مليون دولار!

تم رسم وتصميم بوغاتي لتكريم ألبرت ديفو ، وهو سائق السباق الفرنسي الذي فاز بسباق جبل Targa Florio مرتين. وفي نظرة شاملة يظهر الاختلاف بين مظهر السيارة وتصميمها الخارجي و تصميم طراز شيرون العادي.

وكما كان متوقعًا، يبدو جليًا أن سيارة بوغاتي ديفو تستوحي إلهام تصميمها من الطراز الاختباري “غران توريزمو” الذي تم عرضه للعالم قبل أن يتم كشف النقاب عن سيارة شيرون.

تم تصميم ديفو لإحياء تقاليد الشركة في مجال تصنيع هياكل السيارات ، ويتميز هذا الطراز بتصميم فريد من نوعه.

ونلاحظ الكثير من تغييرات التصميم على تحسين الديناميكيات الهوائية ، حيث تقول بوغاتي إن التعديلات أدت إلى زيادة 90 كيلوغراما (74 رطلاً) من قوة الضغط السفلية.

من حيث الشكل الخارجي ، تم تجهيز ديفو بواجهة أمامية جديدة تتميز بمنافذ هواء أكبر وعاكس أمامي أوسع. هذه التغييرات تساعد على تحسين قوة الضغط السفلي والتبريد بشكل ملحوظ.

ويتم تبريد المكابح عن طريق “أربعة مصادر مستقلة على كل جانب من جوانب السيارة: تدفق الهواء من منطقة الضغط العالي فوق المصد الأمامي ، ومداخل على الأجنحة الأمامية ، ومدخل واحد على المبرد الأمامي و الناشر.

يظهر العادم الخاص بالسيارة المميز بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ، التي تبدو أنها اعتمدت تصميمًا مشابهًا لسيارة فولكان من أستون مارتن ، حيث تظهر مجموعة خاصة بالإضاءة المتعددة من المصابيح الفردية .

كما أن المصممين اهتموا بشكل خاص بالسقف الذي تم تصميميه بطريقة تجعله بالفعل وكأنه مجرى هواء طويل. ويضمن هذا التصميم، إلى جانب غطاء المحرك المصمم خصيصًا ، دخول كمية كبيرة جدًا من الهواء داخل مقصورة المحرك لتبريد محرك W16 بسعة 8.0 ليتر.

وتشمل تغييرات التصميم الرئيسية الأخرى المصابيح الأمامية الجديدة وناشرهواء خلفي أكبر حجماً تم تصميمه لاستيعاب نظام العادم رباعي الأنابيب.

كما قام المصممون بتركيب تنانير جانبية هوائية ، وزعنفة مركزية وعاكس خلفي جديد يعمل أيضاً كمكبس هواء. وتشمل السمات الرئيسية  جانح خلفي ثابت كبير ، وأقواس عجلات عدوانية ، وزعانف بارزة في التنانير الجانبية ، وخطوط جسم جريئة تمتد من أقواس العجلات الأمامية وصولاً إلى الخلف.

هذا الجانح يأتي أوسع بنسبة 23٪ من شيرون ، وتقول بوغاتي  إن هذا يحسّن بشكل كبير أداء القوة والثبات على المنعطافات وفعالية الفرامل.

في الخلف يبدو كما لو أن هناك زعنفة أسماك القرش ، تمامًا مثل الزعنفة التي ظهرت على سيارة غران توريسمو  ، تمتد من السقف إلى الجانح الخلفي.

ميكانيكياً قامت الشركة الفرنسية بإقران محرك W16  بسعة 8.0 ليتر رباعي التوربو الرباعي مع علبة تروس مستمدة من رياضة السيارات من أجل تحسين تسارع المحرك الذي تبلغ قوته 1500 حصان.

وبالتالي ، يجب أن تصل ديفو إلى100 كلم الساعة في أقل من 2.5 ثوان و 200 كلم بالساعة في حوالي 6.5 ثوان، أما السرعة القصوى فأكدت الشركة أنها تصل الى 380 كلم بالساعة.

في حين أن السرعة القصوى “منخفضة” نسبياً، إلا أن ديفو مصممة  كنموذج موجه للأداء على الحلبات حيث الأمر لا يتعلق فقط بالسرعة القصوى في الخطوط المستقيمة.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة “أكثر وضوحاً وأكثر رشاقة وأكثر روعة” عند قيادتها على الحلبات.

ومن أجل تحقيق ذلك ، قام المهندسون بزيادة عرض السيارة وقاموا بإجراء عدد من التنقيحات لنظامي التعليق والتوجيه.

كما أن ديفو تزن 35 كيلوغرام أقل من شقيتها شيرون بفضل العجلات الأخف وغطاء المبرد الجديد من ألياف الكربون.

تتضمن مكونات توفير الوزن الإضافية استخدام عازل أقل حجماً ، وتم تركيب نظام صوت أخف وزنا وإلغاء حجرات التخزين في الكونسول الوسطي وألواح الأبواب.

يمتد هذا التصميم الفريد من نوعه إلى المقصورة ، حيث تتمتع السيارة بتصميمات داخلية ذات نغمتين مع تنجيدات ألكنترا Divo Grey Alcantara وخياطة متناقضة مستوحات من سيارات السباق Divo Racing Blue.

وهناك تقليمات من ألياف الكربون حصرية وديكورات معدنية رمادية. كما سيجد السائق مسند ذراع أكبر بالإضافة إلى عجلة قيادة مع مبدلات أكبر.

في حالة ديفو ، تستهدف بوغاتي المتحمسين من ذوي الثراء الفاحش. حيث قامت الشركة ببناء 40 نموذجًا فقط من طراز ديفو ، كل منها بسعر يبلغ 5.8 مليون دولار عند المبيع.​