+A
A-

اقتراح نيابي لتخصيص عقار لتطوير وبناء نادي نموذجي بقلالي

تقدم أخيراً عدد من النواب باقتراح برغبة بشأن تخصيص عقار لتطوير وبناء نادي نموذجي في منطقة قلالي.

وأوضحت المذكرة الايضاحية للمقترح بأنه "تولي مملكة البحرين اهتماماً كبيراً لتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للأندية الوطنية، لتواصل أدوارها الحيوية في النهوض بالحركة الرياضية والشبابية كونها الأساس المتين للرياضة في المملكة، وذلك للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة، بما بتناسب مع برنامج عمل الحكومة".

واستناداً لدستور مملكة البحرين وما تضمنت المادة (5/أ) من الباب الثاني المقومات الأساسية للمجتمع والتي نصت على" أ. الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، يحفظ القانون كيانها الشرعي، ويقوي أواصرها وقيمها، ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة، ويرعى النشء، ويحميه من الاستغلال، وبقية الإهمال الأدبي والجسماني والروحي، كما تعني الدولة خاصة بنمو الشباب البدني والخلقي والعقلي".

ومن هذا المنطلق ووفقاً لجهود مملكة البحرين واستراتيجية دعم الشباب والرياضة لمواكبة التوجهات العالمية والتطورات التقنية والتكنولوجية في مجال الرياضة لتطوير صناعة الرياضة في البحرين، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وذلك لغرس ثقافة الرياضة والصحة العامة كأسلوب حياة، وبث روح الحب والولاء للوطن، وغرس مفاهيم الرياضة المجتمعية من خلال توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة المختلفة، واستثمار الطاقات الكامنة من خلال التأكيد على أن الجسم السليم المعافى هو مصدر السعادة للإنسان".

لذلك يأتي الاقتراح برغبة بشأن تخصيص وتطوير العقار الواقع بالقرب من جزيرة دلمونيا لوزارة شئون الشباب والرياضة لصالح نادي قلالي حيث أنه من الضروري الشروع في تخصيص وتطوير العقار لبناء نادي نموذجي يحتوي مختلف وجميع المرافق الرياضية والشبابية والثقافية لأجل انشاء نادي نموذجي يخدم أهالي المنطقة.

ومقدم المقترح هم النواب: خالد بو عنق، إبراهيم النفيعي، يوسف الذوادي، محمد بو حمود، هشام العشيري.