+A
A-

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تجتمع باللجنة الأولمبية

عقدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020) صباح الأربعاء 17 يونيو 2020 اجتماعا تنسيقيا مع اللجنة الأولمبية البحرينية عبر تقنية الاتصال المرئي وذلك بحضور سعادة الأمين العام محمد حسن النصف ومدير دائرة العلاقات العربية والدولية فجر جاسم ومدير دائرة تطوير الأداء الرياضي مادن الوناس ومدير البعثة حمد بوحجي ورئيس قسم التضامن الأولمبي مريم مردانه.

وتطرق الاجتماع إلى شرح موجز عن أهم العوامل التي أدت إلى تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 للعام القادم 2021 ومدى تأثير ذلك القرار على اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم من حيث استعدادات اللجان والمعسكرات التدريبية الخاصة باللاعبين والتصفيات التأهيلية وكافة النواحي الأخرى.

وأشاد الأمين العام بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة مبديا تفهمه الكامل لقرار التأجيل والذي يهدف إلى صحة وسلامة جميع الرياضيين في العالم بسبب تفشي وباء كورونا العالمي (كوفيد -19)، وتطرق عن أهم الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين للتصدي لهذا الوباء والحد من جائحة كورونا بجانب ذلك تم طرح مبادرات اللجنة الأولمبية والإجراءات المتخذة مع الاتحادات الرياضية والأنشطة الرياضية في هذا الصدد للتصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وناقش المجتمعون عدة نقاط تتعلق بأولمبياد طوكيو 2020 مثل سكن الوفود الرياضية بالقرية الأولمبية وكيفية توزيعها بالطريقة المثلى، وأكدت اللجنة المنظمة على جاهزية جميع المرافق والملاعب والمنشآت الرياضية بنسبة 80% .

كما تم الحديث حول الإجراءات والتدابير الوقائية والإحترازية التي سيتم اتخاذها في المطارات عند وصول الوفود إلى اليابان للحد من فايروس كورونا، واستعراض كافة الخدمات الطبية التي ستقدمها اللجنة المنظمة، علاوة على بعض تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.