+A
A-

الاميرة ريما تؤكد التزامها بزيادة المشاركة النسائية في الرياضة

قالت سمو الاميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الاميركية، أنها تشعر بسعادة غامرة لكونها واحدة من ثلاث سيدات تم ترشيحهن لعضوية اللجنة الاولمبية الدولية، ضمن الجهد لزيادة مشاركة المرأة في الرياضة.

وأوضحت سمو الاميرة ريما أنها ملتزمة بزيادة مشاركة المرأة في الرياضة، خاصة في بلادها.

وذكرت الاميرة ريما على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: تم أحراز تقدم كبير في جميع أنحاء العالم في تعزيز ممارسة الفتيات والنساء للرياضة، وضمان المساواة في المشاركة. ما زلت ملتزمة بهذه المبادىء، وأتطلع ألى البناء على جهود اللجنة الاولمبية الدولية في هذا الصدد.

وكان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية أعلن قبل أيام ترشيح سمو الأميرة ريما لعضوية اللجنة من ضمن خمسة أشخاص مرشحين للعضوية.

وسيتم انتخاب الأسماء المرشحة للعضوية في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في 17 يوليو المقبل.

والمرشحون المقترحون لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية هم فضلا عن الاميرة ريما، ماريا كولون من كوبا، كوليندا جربار من كرواتيا، وباتوشيج باتولد من منغوليا وسيبستيان كو من بريطانيا.

ولا تتمثل السعودية حاليا في عضوية اللجنة الاولمبية الدولية منذ استقالة العضو السابق سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد عام 2014.

وشغلت الأميرة ريما (من مواليد 1975) منصب وكيل في وزارة الرياضة وعينت رئيساً للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وكان لها دور رياضي بارز في رسم مسيرة الرياضة النسائية في السعودية، وإقامة الفعاليات والمنافسات للفتيات على مدى 3 أعوام ماضية.