+A
A-

تغطية "البلاد" لاستفسارات خريجي الثانوية باللقاء التعريفي عن (BTI)

نظم معهد البحرين للتدريب لقاء تعريفي افتراضي لخريجي المدارس الثانوية و الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية التي يطرحها المعهد في العام التدريبي المقبل 2020- 2021م صباح يوم الخميس بمشاركة عدد من رؤساء الأقسام والمدربين في المعهد برنامج عبر برنامج مايكروسوفت تيمز.

واستعرض المنظمون البرامج التدريبية التي سيطرحها المعهد في العام التدريبي المقبل و نظام التدريب المعمول به في المعهد، وآلية التسجيل ومتطلبات القبول في البرامج التدريبية.

لقاء ثاني

وذكرت مدير عام معهد البحرين للتدريب سمـاح العجاوي أن هناك لقاء تعريفي افتراضي ثاني الأسبوع المقبل، على أن يبدأ التسجيل الالكتروني الأحد المقبل 21 يونيو حتى الثلاثاء 23 يونيو .،مؤكدة على أن استكمال المتطلبات سيكون مفتوحا شهرا كاملا أمام المسجلين للعام التدريبي المقبل. مشيرة الى ان ابواب التوظيف واعدة لخريجي البرامج التدريبة لمعد البحرين

وعلق رئيس قسم الإرشاد المهني والتوجيه حسن المطاوعة على استفسارات الطلبة والراغبين في الالتحاق بالمعهد مبينا انه يمكن الاستفسار والتواصل عبر البريد الالكتروني والأرقام الخاصة بالاستفسار.

واستفسر مجتبى محمد عن إتاحة تخصص الصحة والسلامة المهنية للعام المقبل وأكد المدرب علي بورشيد انه تم إلغاء البرنامج التدريبي للصحة والسلامة إلا ان  التدريب  متاح للمؤسسات الراغبة بدورات قصيرة في مجال الصحة والسلامة المهنية.

شهادة الدبلوم

وسأل الطالب عبدالله نجم عن إمكانية أن تؤهله شهادة الدبلوم من معهد البحرين ليصبح معلما في المعاهد التدريبية التابعة لوزارة التربية والتعليم وأجابه رئيس قسم التوجيه حسن المطاوعة أن التأهل لوظيفة معلم تحتاج إلى دراسة أكاديمية ودبلوم تربية من الجامعات.

واستفسرت الطالبة ليلى يوسف عن الوثاق المطلوبة للتسجيل ومن ضمنها الفحص الطبي وشهادة حسن سيرة وسلوك والتي يتطلب الحصول عليها حوالي الأسبوعين وأجابها رئيس قسم التوجيه انه بالإمكان إضافة المستندات المطلوبة بعد فترة التسجيل والتي ستكون مفتوحة لشهر كامل.

لا معادلة

 وجاء سؤال الطالبة حنان عن إمكانية معادلة شهادة الدبلوم من معهد البحرين في الجامعات  في حال رغبت بمتابعة الدراسة الأكاديمية ،وأجاب المطاعة بان المواد التدريبية  لا يمكن معادلتها بالمواد الأكاديمية في الجامعة  إلا في المواد الأساسية المشتركة منها فقط ، مؤكدا أن موقع المعهد الالكتروني يحوي الجامعات التي يمكن أن تعادل الشهادات التدريبية في آسيا  وأوروبا.

وفي مداخلتها سالت شيخة بدر من إمكانية انضمامها لأحد البرامج التدريبية في المعهد كونها موظفة في إحدى الوزارات وما يترتب على التدريب العملي وأكد المطاوعة لها انه يمكنها الانضمام لأي برنامج ويمكن إعفاءها من البرنامج العملي أو يمكن ضمن نطاق عملها الحالي.

لا يتناسب

 واستفسر خريج توحيد المسارات القسم التجاري علاء علي عن إمكانية انضمامه للبرنامج التدريبي في الكهرباء وأجابه المطاوعة بان تخصصه لا يتناسب مع البرنامج التدريبي الذي يرغب فيه كونه يفتقر إلى الأساسيات في هذا البرنامج.

وعلق الطالب سلمان عن إمكانية خسرانه لإعانة التعطل  التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في حال انضم لأي برنامج تدريبي والحاجة لتسجيله كطالب بدلا من عاطل في الجهات الرسمية والبطاقة الذكية، أكد المطاوعة أن تسجيله كطالب في المعهد لا يتعارض مع حصوله على الإعانة إلا انه في تم توظيفه فانه ملزم بالحضور وتقديم الاختبارات.