+A
A-

محافظ العاصمة: المحافظة تعتمد أفضل أدوات التواصل الفعال مع المواطنين

أكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، أن ما تشهده المحافظة وعموم مملكة البحرين من تقدم وازدهار مستمر ، يأتي بفضل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبمؤازرة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. وذلك بتوفير كافة الخدمات الأساسية وفق رؤية حكيمة ، بما من شأنه تحقيق النجاح والتميز والريادة والتنمية المستدامة، مشيراً إلى أن ما نراه اليوم على أرض الواقع من تطور وعمران وازدهار ، هو النتيجة المباشرة لتلك الجهود والتوجيهات والمتابعة.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ العاصمة، ضمن برنامج " ترابط" الذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية بالتعاون مع وزارة الداخلية عبر تقنية الاتصال المرئي. وفي إطار تنفيذ مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وتكريس قيم المواطنة "بحريننا"، بمشاركة واسعة من أعيان وأهالي المحافظة.

وأشار إلى أن للمحافظة ، أدوارا مهمة في الإشراف على تنفيذ السياسة العامة للدولة ومتابعة مشروعات خطة التنمية، تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، حيث وضعت المحافظة ، نصب عينها ، ملف متابعة جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين، تحقيقاً لدورها في خلق قنوات تواصل بين الأهالي والمسؤولين من مختلف الجهات الحكومية، واعتمدت المحافظة على أهم قنوات التواصل مع المواطنين والمقيمين بغرض نقل احتياجاتهم ومطالبهم للمسؤولين من مختلف الجهات الحكومية ومتابعة حلها.

وقال إنه إيماناً من أهمية تعزيز قنوات ووسائل الاتصال مع الأهالي، عمدت المحافظة إلى ابتكار أفضل الأدوات التي تساهم في جعل عملية الاتصال مع المواطنين والمقيمين بسيطة وفعالة، واستغلت كافة الوسائل الحديثة لتكون على قرب من كافة فئات المجتمع.

ويبلغ عدد قنوات التواصل المباشرة وغير المباشرة التي تستخدمها المحافظة 20 قناة، من ضمنها المجلس الاسبوعي، المجلس التنسيقي، الزيارات الميدانية، وسائل التواصل الحديثة الموقع الإلكتروني، وتطبيق عاصمتي الذي أطلقته المحافظة عام 2017م.

وتأتي هذه الخطوة لتزويد المنصة الإلكترونية بتقنيات النشر الالكتروني، كذلك لتطبيق دور احترازي خلال الأوضاع الراهنة، حيث أصبح وسيلة للتواصل مع الأهالي لترجمة توجه التباعد الاجتماعي ضمن جهود الحد من انتشار كورونا.

وأثنى محافظ العاصمة على جهود معهد البحرين للتنمية السياسية في تنظيم مثل هذه الفعاليات لدورها في النهوض بالتواصل المجتمعي وتعزيز قنوات وأساليب التواصل، مؤكداً أن إتاحة الفرصة لمحافظة العاصمة للحديث عن مبادراتها وإنجازاتها فرصة مهمة في تعزيز واستمرارية التواصل المؤسسي بين المواطنين والمقيمين.