+A
A-

"فنية العاصمة" تناقش شكاوى وطلبات أهالي منطقة النعيم

ناقشت اللجنة الفنية في اجتماعا الأخير في دور الانعقاد الحالي طلبات أهالي منطقه النعيم حيث سبق للجنة التنسيق مع اللجنة الأهلية لمنطقة النعيم والجهات الخدمية الأخرى ذات الاختصاص وتمت زيارة المنطقة للاطلاع على طلبات الاهالي والمشاكل التي تؤرق الساكنين وتحتاج لوضع حلول لها.

وأوضحت رئيس اللجنة المهندسة هدى سلطان أن اللجنة الفنية ناقشت المواضيع ذات الاختصاص باللجنة في منطقة النعيم ومنها: المحلات التي تمارس نشاط تصليح السيارات، حيث لوحظ تكدس السيارات خارج هذه المحال بطريقة عشوائية مما يسبب عرقلة حركة المرور خصوصاً أن المنطقة قديمة والطرق الداخلية ضيقة. ومن خلال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص تبين عدم وجود مخالفات إشغال طريق، وتقرر التنسيق مع الإدارة العامة للمرور للحد من وقوف السيارات فوق الأرصفة.

وتابعت سلطان أن اللجنة ناقشت وضعية المباني الآيلة للسقوط والمهجورة، إذ تمثل هذه المباني قلقاً للقاطنين نظرا لأن اغلب هذه المباني قديمة وفي وضع انشائي سيئ، وبينت " أفادتنا أمانة العاصمة بأن هذه المواضيع من ضمن أولوياتهم وأن هناك تنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والتراث لتصحيح أوضاع هذه المباني".

وقالت المهندس سلطان إن أعضاء اللجنة استعرضوا موضوع انتشار المحلات التجارية على شوارع غير تجارية في منطقة النعيم، وبناء على الزيارة الميدانية تم رصد العديد من المحال التجارية التي تقع على شوارع غير تجارية وهناك ضرورة ملحة لتصحيح الوضع ليتماشى مع الاشتراطات التنظيمية للتعمير.

وفي سياق متصل بطلبات وشكاوى أهالي النعيم ناقشت اللجنة الفنية موضوع سكن العزاب والمشاكل الناتجة منه، ونوهت المهندسة هدى سلطان أن امانة العاصمة شكلت فريق عمل لمتابعة ورصد وتحديد آلية التعامل مع هذا الموضوع نظراً لأهميته وللحد من آثاره السلبية على أهالي المنطقة.

كما ناقشت اللجنة بعض الشكاوى الواردة للجنة الفنية، وتقرر تنفيذ زيارات ميدانية بناء على هذه الشكاوى ومن ثم التنسيق مع الجهات الخدمية ذات الاختصاص .