+A
A-

"فنية العاصمة": زيارات ميدانية لرصد مخالفات سكن العزاب

صرحت رئيس اللجنة الفنية بمجلس أمانة العاصمة المهندسة هدى سلطان أنه " حرصا من اللجنة الفنية على متابعة شكاوى المواطنين وبالأخص تلك التي لها صلة بموضوع السكن الجماعي أو سكن العزاب فإن اللجنة الفنية ارتأت التنسيق مع اللجان الأهلية بالعاصمة لغرض رصد هذه المساكن ومن ثم التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لحلحلة هذا الوضع.

وقالت رئيس اللجنة الفنية: "إن مجلس امانة العاصمة يتلقى العديد من الشكاوى بخصوص هذه المساكن وبالاخص المساكن التي تقع داخل المناطق السكنية ذات الكثافة السكانية مما يسبب الارق والخوف بين الاهالي. وإن المجلس يضع هذا الموضوع من ضمن المهام الاستراتيجية نظرا لأهميته وحيث ان هناك العديد من الجهات تتابع هذا الملف الشائك، فإن مجلس امانة العاصمة دائم التنسيق مع هذه الجهات لإيجاد الحلول التي من شانها طمأنة الاهالي".

وتابعت سلطان " تمت مناقشة مقترح تطبيق اشتراطات الامن والسلامة والحماية لأعمال الهدم أو البناء أو الترميم للمباني والمنشآت"، موضحة " حرصا من مجلس امانة العاصمة على تطبيق احدث وانسب المعايير والاشتراطات التي من شانها توفير الامن والسلامة والحماية لأعمال الهدم أو البناء أو الترميم فقد رفع المجلس توصية لتكوين لجنة متخصصة من الجهات ذات الصلة لغرض الحرص والتأكد من وضع الاشتراطات والمعايير التي من شانها توفير الامن والسلامة والحماية لهذه الاعمال".

وأضافت " وتتكون اللجنة من الجهات التالية: وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة الداخلية تتمثل في كل من الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، هيئه الكهرباء والماء بالإضافة إلى وزارة الإسكان".

وأشارت المهندسة هدى سلطان إلى أنه " تم التنسيق مع العديد من الجهات في ذات المجال مثل مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية وجمعية المقاولين وغيرها من الجهات. ويشمل المقترح العديد من المعايير ذات الصلة مثل الاجراءات، والاشتراطات الفنية والاشتراطات الغير فنية. كما تم مناقشه المخالفات وكيفيه تطبيقها وذلك حرصا على التزام الاطراف والحد من المخالفات التي من شانها ان تسبب اضرار للمباني أو الارواح أو الممتلكات".