+A
A-

رئيس المساحة يجتمع مع رئيس مكتب المسح الهايدروغرافي البريطاني

عقد معالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري اجتماعا عن بعد مع الرئيس الجديد لمكتب الهايدروغرافي البريطاني الأدميرال بيتر جميس سباركس والفريق العامل معه ، بحضور سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مدير عام التسجيل العقاري وسعادة المهندس ناجي سبت سالم مدير عام المساحة، حيث تقدم معالي رئيس الجهاز بالتهنئة للأدميرال بيتر على تعيينه في هذا منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق والنجاح. مؤكداً معاليه على استمرار التنسيق والتعاون بين جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومكتب الهايدروغرافي البريطاني، في ظل الاتفاقية المبرمة بين الطرفين والتأكيد على استمرار العمل بها.

كما ناقش الطرفان المواضيع المشتركة فيما يخص تبادل البيانات والخرائط الملاحية البحرية، بالإضافة إلى ما توصلت له عملية تدريب المختصين في الجهاز على أحدث الوسائل المتبعة في هذا المجال. والتنسيق والتعاون فيما يخص عملية تسويق وبيع الخرائط الملاحية البحرينية بصيغها الورقية والالكترونية في الأسواق العالمية.

كما تم مناقشة الإجراءات المتخذة لدى الطرفين في ظل جائحة كورونا العالمية، ووضع الحلول المقترحة لاستمرار العمل والإنتاج دون أي تأثير على الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي للجائحة. كما حضر الاجتماع السيد راشد السويدي مدير إدارة المسح البحري.