+A
A-

المحافظة الجنوبية تقيم سلسلة من المبادرات والبرامج الرائدة خلال الشهر الفضيل

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أقامت المحافظة ، سلسلة من المبادرات والبرامج الرائدة ، خلال شهر رمضان المبارك ، والتي كان لها بالغ الأثر على المواطنين والمقيمين خلال الشهر الفضيل.

وفي هذا الجانب، أكد السيد محمد حسن الفاو مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع، أن المبادرات التي نظمتها المحافظة هذا العام ، تبرز الدعم اللامحدود من قبل سمو المحافظ وتوجيهات سموه في إطلاق المبادرات التي سلّطت الضوء على أهمية التواصل والمشاركة المجتمعية في المجال الأمني والمجتمعي، الأمر الذي نتج عنه تعزيز الروابط المجتمعية بين المحافظة والمواطنين والمقيمين، وإبراز صور التعاون الرائد بين المحافظة والأجهزة الأمنية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني .

وأكد مدير إدارة البرامج الإجتماعية وشؤون المجتمع إن توجيهات سمو المحافظ في خدمة المواطنين ، تمثل في نجاح مبادرة (ماجلة الخير) التي حرصت المحافظة على إقامتها للعام الثالث على التوالي لترسيخ القيم السامية للدين الاسلامي وعادات مجتمعنا الحميدة ، حيث استفاد حوالي 700 أسرة في 15 منطقة من مناطق المحافظة.

وأشار إلى التنسيق والمشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني والذي تمثل في تبرع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، تلبية لمبادرة مؤسسة المبرة الخليفية، التي أطلقتها دعماً للطلبة بأجهزة محمولة خلال الفترة الراهنة بعدد 60 جهاز (حاسب محمول) للطلبة ضمن نطاق المحافظة، في إطار المشاركة المجتمعية،إيماناً بأن العطاء خيرَ داعم في هذه المواقف التي تترك بالغ الأثر في المجتمع.

وتعزيزاً للتعاون مع القطاع الخاص، وفي ضوء إبراز التوعية والسلامة والاجراءات الاحترازية ، تسلمت المحافظة الجنوبية عشرة آلاف كمامة  طبية من شركة إكويفا الطبية، في إطار تعزيز الشراكة والتعاون المستمر مع مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي هذا الجانب، أوضح  مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة أن المساهمة بالتبرع بالكمامات الصحية يبرز  دور المشاركة المجتمعية الرائدة والتي تسهم في تعزيز الممارسات الوقائية والتثقيفية خاصة وان المحافظة الجنوبية قامت بتسليم عدد 2750 كمامة طبية لمديرية شرطة المحافظة في إطار التنسيق والتعاون لتعزيز الوعي والاحترازات الصحية في نطاق المحافظة.