+A
A-

بلدية الجنوبية تدشن خدمة "البلدية عند بابكم" لاستكمال المعاملات إلكترونياً

من منطلق اهتمامها بتوفير كافة الخدمات الإلكترونية المتطورة لمواطنيها والمقيمين، وبعد نجاح الفترة التجريبية، قامت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بتدشين خدمة البلدية عند بابكم لإنجاز المعاملات البلدية إلكترونياً.

ويتم إنجاز المعاملات عن طريق مركبة مجهزة بالكامل تحتوي على جهاز كمبيوتر مرتبط بأنظمة البلدية، وبها موظفا شاملا على إطلاع وإلمام بجميع الخدمات المقدمة ، كما تم تزويد المركبة استمارات رسمية تساعد المراجعين بملئ البيانات المطلوبة منهم للحصول على الخدمة وذلك كله أمام بيت طالب الخدمة دون تحميله أي مجهود .

و بدأت البلدية في مشروعها هذا بتقديم ستة عشر خدمة يحتاجها المراجعين مثل خدمات الإضافات البسيطة لبعض تراخيص البناء لأقل من ٥٠ متر، وبعض تراخيص الخدمات والعناوين، وتوصيل الإفادات والشهادات، وتقديم الزوايا، واشغالات الطريق، ومتابعة المخالفات واستلام الشكاوى.

وقد طبقت بلدية المنطقة الجنوبية هذه التجربة الفريدة من نوعها بهدف إيصالها إلى الفئات التي تحتاجها مثل كبار السن وذوي الهمم والمرضى والحوامل وغيرهم ممن تنطبق عليهم الشروط. ويمكن لهذه الفئات الاستفادة من جميع الخدمات من خلال التواصل مع البلدية على الرقم: ١٧٩٨٦٣٠٤.

وتعتبر خدمة البلدية عند بابكم إنطلاقه مهنية توفر على المراجعين الذهاب إلى مباني البلدية، كما أنها تسهل الإجراءات والمعاملات في ظل التحول الرقمي والتوجه العام والحديث في تطبيق المعاملات الإلكترونية اختصارا للوقت والجهد، حيث أن المركبة تصل إلى المراجعين عند بيتهم لاستكمال المعاملات بأنواعها.

وهذا يأتي من الاهتمام وتوجيهات الدائمة والمستمرة من سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وسعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات لتلبية احتياجات المراجعين والوقوف على أبرز احتياجاتهم وإنجاز معاملاتهم بالجودة المطلوبة.