+A
A-

تحرك نيابي للحفاظ على استقلالية المراكز الشبابية

رفع خمسة أعضاء في مجلس النواب مقترح بصفة الاستعجال لإيقاف إجراءات وزارة شؤون الشباب والرياضة بتحويل المراكز الشبابية إلى لجان تابعة للأندية الأم.

ووقع على المقترح كلا من النواب: ممدوح الصالح، عبد النبي سلمان، عادل العسومي، سيد فلاح هاشم، محمود البحراني.

ويهدف المقترح إلى عرقلة تحركات الوزارة الساعية إلى إلغاء استقلالية المراكز الشبابية من الناحية المالية والإدارية وتحويلها إلى لجان تابعة للأندية الأم، مستندا على مذكرة إيضاحية تراعي المصلحة العامة وحيثيات تاريخية لتأسيس المراكز الشبابية قبل 20 عاما.

والمراكز المستهدفة في تحركات الوزارة هي كلا من: مركز النعيم، مركز السنابس، مركز جدحفص، مركز جبلة حبشي، مركز كرباياد، بالإضافة إلى مراكز المنطقة الغربية. 

وذكر النواب في ذيل المقترح المرفوع إلى رئيس المجلس السيدة فوزية زينل إن تشكيل المراكز الشبابية جاء بالاتفاق مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة -قبل تحولها إلى وزارة- قبل عقدين من الزمن في إطار تشكيل الأندية النموذجية.

ووصف المقترح تحركات الوزارة بالإصرار على الأضرار بالتجربة الرائدة في خدمة الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين والظلم للعمل الكبير الذي يقوم به المنضوين تحت مظلة هذه المراكز، متمنين الاستجابة لطلبهم لوقف إجراءات وزارة الشباب والرياضة.