+A
A-

النفيعي: هل تنتظر الحكومة تقارير اكثر لتبدأ بتغيير سياسات سوق العمل و توطين الوظائف؟

دعا النائب إبراهيم خالد النفيعي الى تغيير السياسات الحالية لسوق العمل، عبر توطين الوظائف، والإسراع بإحلال الكفاءات البحرينية في كافة القطاعات بشكل ذوي أولوية تامة، مع النظر الجدي الى ملف البطالة وتداعياته السلبية على استقرار الأسرة البحرينية مع ازمة كرونا وبعد ازمة كرونا والتأثير على الاقتصاد الوطني نفسه.

وأكد النفيعي على ضرورة اقدام الحكومة الموقرة على وضع خطة سريعة، لتوظيف العاطلين عن العمل من المواطنين، والنظر في سياسات التوظيف الغير عادلة في بعض قطاعات الأعمال والتي تمكن الأجنبي من الحصول على الوظيفة، دون منح المواطن فرصة التنافس العادل على الأقل.

وأشار الى ان التقارير الشاملة والدقيقة والصادرة عن اللجنة البرلمانية لبحرنة الوظائف هي خير مرجع للحصول على المعلومات الصحيحة والوافية والشفافة، والتي يمكن الركون لتوصياتها كمرتكز رئيسي تتحرك من خلال الحكومة لإصلاح سوق العمل بالفترة القريبة.

وقال النفيعي" الأرقام الصادرة أخيراً عن هيئة التأمينات الاجتماعية عن وجود نحو 51 ألف موظف أجنبي في القطاع الخاص، أعمارهم فوق الخمسين سنه، ووجود أكثر من 19 الف أجنبي رواتبهم يتجاوز الألف دينار، اثارت استهجان المواطنين، في ظل عدم تمكن أولادهم من نيل الوظائف المناسبة أو ذات الدخل المعقول".