+A
A-

العصفور: مشاركة فاعلة لمنتسبي "أمانة الشورى" في الدورات الإلكترونية

أكد سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، أن الحرص الكبير والرغبة الشديدة من منتسبي الأمانة العامة للمجلس على المشاركة في الدورات والمحاضرات الإلكترونية خلال الفترة الماضية، والتفاعل الإيجابي في مضامينها ومحتواها، يعكس الاهتمام بمواصلة دعم ومساندة أصحاب السعادة الأعضاء بمهنية عالية، واكتساب مهارات إضافية تعزز الأداء والجودة في العمل.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سعادة الأمين العام لمجلس الشورى في الورشة التي أقامتها الأمانة العامة للمجلس أمس (الخميس)، تحت عنوان (مبادئ إدارة الجودة الشاملة)، والتي قدمتها السيدة نورة النجار، أخصائي جودة أول بالأمانة العامة.

وأشار المستشار العصفور إلى أنّ استمرار عقد المحاضرات وورش العمل إلكترونيًا، وباستحدام الأنظمة المعتمدة لدى المجلس، يأتي في إطار التأكيد على أن التدريب والتطوير يعتبران من العناصر الأساسية والمهمة لتعزيز الخبرات، وخلق الإبداع والابتكار في أداء المهام الوظيفية، إلى جانب التنافسية بين الموظفين.

وقال العصفور إن الأمانة العامة للمجلس تشجع على تبادل الخبرات والمعارف بين منتسبيها، وذلك من خلال تحفيزهم على تقديم الدورات التدريبية وورش العمل، مؤكدًا أهمية المشاركة المعرفية بين الجميع، بما يسهم في مواصلة الارتقاء بالعمل.

من جانبها، تحدثت السيدة نورة النجار خلال الورشة عن مفهوم الجودة الشاملة، وأهميتها في تطوير عمل المؤسسات، مشيرة إلى أن الجودة تقوم على عدد من الأسس والقواعد التي تمكّن المؤسسات من الثبات والاستقرار، وفي الوقت ذاته تضمن استمراريتها في تقديم عملها وفق أهداف محددة ومؤشرات أداء واضحة.

وذكرت النجار أن الأمانة العامة للمجلس حرصت منذ سنوات على تطبيق نظام متطور للجودة وإدارتها بأحدث الطرق، وهو الأمر الذي أدى لحصول المجلس على شهادات وجوائز معتمدة في الجودة.