+A
A-

مالية النواب تعدل صيغة "اقتراح تخفيض رسوم الخدمات الحكومية على أسر شهداء "

صرح سعادة النائب أحمد السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٩ ابريل ٢٠٢٠ وناقشت عددا من البنود المدرجة على جدول أعمالها .

و أفاد السلوم أن اللجنة طلبت معلومات إضافية من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بشأن المشروع بقانون بتعديل المادة (1) من قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الموافق عليه بالقانون رقم (6) لسنة 2014 المرافق للمرسوم رقم (١٣) لسنة ٢٠٢٠ .

و أضاف أن اللجنة ناقشت  كذلك مشروع  قانون بالتصديق  على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين والاتحاد الفيدرالي السويسري بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورؤوس المال ومنع التهرب والتجنب الضريبي  والبروتوكول المرافق  له .

و في ذات السياق ذكر السلوم قررت اللجنة تعديل صيغة الاقتراح برغبة بشأن تخفيض رسوم الخدمات الحكومية على أسر شهداء الواجب من الدرجة الأولى بواقع ٥٠٪؜، موضحاً أن الصيغة المعدلة هي "بحيث لا تقل نسبة التخفيض عن ٥٠٪؜." 

و أشار السلوم إلى أنه في حال موافقة مقدمي الاقتراح برغبة على التعديل سيتم رفع تقرير اللجنة بشأنه بمرافقة جميع الأعضاء الحاضرين.

كما ناقشت اللجنة في ذات الاجتماع المشروع  بقانون بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (27) لسنة ٢٠١٥ م بشأن السجل التجاري (المعد بنا ًء على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى الموقر) ، و المشروع بقانون  بتعديل البند (د) من المادة (23) من قانون الخطابات والمعاملات الإلكترونية  الصادر بالمرسوم بقانون رقم (54) لسنة 2018م (المعد ف ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى).