+A
A-

القرية التراثية تحتضن "بروفات" برنامج السارية

شهد السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس رياضات الموروث الشعبي جزءا من التحضيرات الأخيرة استعدادا لانطلاقة برنامج المسابقات السارية وذلك في القرية التراثية بمنطقة عسكر.

ويبث برنامج السارية عبر تلفزيون البحرين من القرية التراثية يوميا خلال شهر رمضان المبارك ويستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد، حيث يعد البرنامج الذي يقام بالشراكة بين رياضات الموروث الشعبي ووزارة شؤون الإعلام، بديلا عن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي تعذر إقامته بسبب حظر التجمعات العامة نظرا للظروف الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا. 

وتابع القعود البروفات بحضور السيد عيسى المطوع المشرف العام على برنامج السارية، حيث وقف على آخر الترتيبات قبل انطلاق الحلقة الأولى للبرنامج المختص بالموروث الشعبي البحريني.

وأقيمت البروفات النهائية لبرنامج المسابقات السارية بحضور طاقم البرنامج داخل القرية التراثية الجديدة التي تضم أشهر معالم مملكة البحرين الأثرية والتاريخية.

ويأتي إقامة برنامج السارية ضمن مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرامية لإحياء التراث الوطني ونشر الإرث الغني لمملكة البحرين لدى الجيل الجديد بهدف الحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة المعروفة عن المجتمع البحريني.

ويحظى برنامج المسابقات السارية برعاية من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، حيث قدمت الأخيرة دعما سخيا لإقامة هذا البرنامج الهادف.

ويعد برنامج السارية الباحث البحريني محمد جمال، بينما سيكون البرنامج من تقديم حسن محمد ونيلة جناحي والفنانة سلوى بخيت الشهيرة بـ "أم هلال"، كما أن الإخراج التلفزيوني للمخرجين عبدالعزيز الشوملي وعبدالرحمن المناعي، فيما سيكون عيسى المطوع مشرفا عاما على البرنامج.