+A
A-

"الموروث الشعبي" تطلق برنامج "السارية" في شهر رمضان

بتوجيهات كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تستعد رياضات الموروث الشعبي لإطلاق برنامج مسابقات تلفزيوني متخصص في الموروث الشعبي باسم "السارية" وذلك خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام.

وتأتي توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإطلاق برنامج المسابقات السارية، ضمن مبادرات سموه بالاهتمام بالموروث الشعبي البحريني وإحياء التراث الوطني العريق، بهدف المساهمة في غرس وتثبيت الهوية الوطنية وتعزيز هذه المفاهيم والقيم والعادات والتقاليد الأصيلة المعروفة عن المجتمع البحريني منذ القدم.

ويحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إطلاق هذه المبادرات النوعية الرامية إلى استغلال ما تزخر به مملكة البحرين من غنى وتنوع في الثقافات الشعبية لزرع هذه الثقافات لدى الأجيال المتعاقبة مما يساهم في ترسيخ قيم المواطنة.

كما يأتي برنامج السارية متزامنا مع اختيار المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2020 مما يتيح الفرصة للترويج عن تاريخ وتراث مملكة البحرين، وتسليط الضوء على أهم الملامح التاريخية والقصص التي تبرز تراث وحضارة المملكة على مر السنين.

وسيكون برنامج السارية بديلاً عن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي وذلك مراعاة للأوضاع الصحية الراهنة التي تفرض منع التجمعات العامة.

وسوف يغطي برنامج السارية الذي يبث عبر قناة البحرين الأولى، جميع محافظات المملكة، بحيث يكون هناك عدد من المواقع التراثية المخصصة لتصوير الحلقات التي ستبث طيلة أيام الشهر الفضيل والأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر السعيد، فيما يشارك الجمهور في البرنامج عبر اتصالات هاتفية للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالموروث الشعبي البحريني.

وتقرر تكليف السيد عيسى المطوع رئيس قناة البحرين الأولى، مشرفا عاما على البرنامج.