+A
A-

تألق بحريني إماراتي في سباق مهد السلوقي العربي للخليجيين

توج السيد راشد بن ذياب الرميحي رئيس لجنة السلوقي العربي برياضات الموروث الشعبي، أبطال مسابقة مهد السلوقي العربي للخليجيين في فئاتها المختلفة الذكور والإناث والخلط (المخاليط) وذلك خلال السباق الذي شهد مشاركة نخبة من ملاك السلوقي العربي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي هذه السباقات في ختام فعاليات النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وتوج المالك عدنان سلمان من البحرين بالمركز الأول في سباق الذكور لمسافة 1500 متر والذي أقيم في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، فيما حل المالك خالد سلمان المعاودة من البحرين في المركز الثاني، بينما تمكن المالك منصور محمد المزروعي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من الفوز بالمركز الثالث في هذا السباق.

وعلى مستوى سباق الإناث، حقق المالك البحريني خالد سلمان المعاودة من الفوز بالمركز الأول وبطولة هذا السباق الخليجي، تاركا المركز الثاني للمالك حمد خالد الرميحي، فيما كان المركز الثالث من نصيب المالك الإماراتي جابر عوض المنصوري.

وفي السباق الثالث لفئة المخاليط، سيطر ملاك الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى في السباق، إذ توجت الشيخة حصة بنت المر آل مكتوم بالمركز الأول، فيما كان المركز الثاني والثالث من نصيب المالك الإماراتي سيف محمد الكتبي.

وشهد السباق حضورا كبيرا من ملاك ومحبي السلوقي العربي في مملكة البحرين ودول الخليج.

من جانبه، هنأ السيد راشد بن ذياب الرميحي الفائزين بالسباق الخليجي في مختلف الفئات، مشيدا بالتنافس الشريف والروح الرياضية التي سادت أجواء السباقات الثلاثة.

وأضاف: "تشرفنا بمشاركة الملاك من دول مجلس التعاون الخليجي مما جعل السباقات الثلاثة النهائية مثيرة لوجود نخبة الملاك في الخليج".

وأكد الرميحي بأن سباقات مهد السلوقي العربي تحظى باهتمام كبير باعتبارها جزء من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد والذي يقام بهدف إحياء الرياضات التراثية ضمن البرامج والخطط التي تضعها القيادة الرياضية للاهتمام بهذه الرياضات.