+A
A-

اقتراح نيابي باستملاك الحكومة لمستشفى البحرين الدولي

تنظر لجنة الخدمات في مجلس النواب باقتراح لاستملاك مستشفى البحرين الدولي وتحويله لمستشفى حكومي، يخدم أبناء العاصمة والشمالية، مقدم من قبل سعادة النواب (ممدوح الصالح، فوزية زينل، محمد العباسي، علي اسحاقي، عبدالنبي سلمان).

وأشارت المذكرة الايضاحية للمقترح بأنه: يتلخص مضمون هذا الاقتراح بالرغبة بإعادة فتح مستشفى البحرين الدولي كمستشفى حكومي لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمنطقة ليخدم أبناء العاصمة والشمالية، لحين التأكد من إجراءات عمليات الصيانة المطلوبة والمتوافقة مع الاشتراطات والمعايير الواجب توافرها من المؤسسات الصحية، من أجل تحسين صحة السكان بمملكة البحرين، ولضمان توافر خدمات صحية عالية الجودة، وملبية لحاجات المجتمع، والفرد.

وأشارت المذكرة بأن فتح هذا المستشفى سيقلل من الضغط على المراكز الصحية بشكل خاص للمنطقة، ومستشفى السلمانية الطبي بشكل عام، الذي سببه الكثافة السكانية المتزايدة، والتي يتبعها زيادة الحاجة للخدمات الصحية.

حيث أنه يمثل مركز طبي متكامل، يحوي كافة الأقسام الداخلية المطلوبة، منها الطوارئ وقسم الولادة والعمليات واقسام الأشعة والمختبر والصيدلة والأشعة والعيادات الخارجية، بالإضافة لتوفر الأجنحة المختلفة للتنويم، حسب مجال التخصص، وغيرها من الأقسام التي من شأنها تقديم العديد من الخدمات العلاجية والوقائية.

ومن اعتبارات المصلحة العامة، إعادة فتح مستشفى البحرين الدولي كمستشفى حكومي، بعد اجراء عمليات الصيانة المطلوبة سوف يساهم في التقليل من الضغط على المراكز الصحية في المنطقة، ومستشفى السلمانية الطبي.

مستشفى البحرين الدولي هو أحد أكبر المستشفيات في مملكة البحرين، وأول مركز طبي خاص في المملكة، وموقعه المميز في قرية الديه شمال البحرين، سيقلل من الضغط على المراكز الصحية في المنطقة، حيث الكثافة السكانية في نفس المنطقة مرتفعة جداً.

كما أن استغلال المبنى لتقديم الرعاية الصحية مثل الطوارئ والعيادات الخارجية والخدمات الأخرى كالصيدلة والمختبر والأشعة وغيرها، يعزز تقديم الرعاية الصحية للمواطنين البحرينيين.