+A
A-

3 آلاف إصابة بيوم في ألمانيا.. والوباء يتوحش بإسبانيا

أفادت مراسلة العربية/الحدث، الجمعة، بارتفاع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا إلى 15320 في ألمانيا، أي بمعدل 3 آلاف إصابة إضافية عن صباح الخميس، في حين بلغت الوفيات 44 أي 16 وفاة جديدة في يوم واحد.

" أسوأ الاحتمالات"

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور أعلنت، الخميس، أن الجيش يجري استعدادات للمساعدة في جهود التعامل مع أزمة كورونا أو في حالة تعرض المؤسسات المدنية الأخرى لضغوط تفوق طاقتها في التعامل مع التفشي. وقالت "نستعد لأسوأ الاحتمالات إذا أصيب عدد كبير جدا من الناس، ولدينا الموارد البشرية للمساعدة".

كما أضافت أن الجيش أجرى اتصالات بالفعل مع مئات من ضباط الاحتياط الطبيين بالقوات المسلحة وسيكون الجيش قادرا على حماية البنية الأساسية الحيوية وتوزيع المعدات الطبية والأدوية إذا لزم الأمر.

يذكر أن معهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة كان أعلن، الخميس، أن عدد حالات الإصابة الجديدة في ألمانيا ارتفع بمقدار 2801 حالة أو ما يعادل نحو الثلث خلال يوم واحد.

وكانت المستشارة الألمانية أعلنت، الاثنين الماضي، عن مجموعة من الإجراءات التي تحد من التواصل الاجتماعي في محاولة لإبطاء تطور تفشي الفيروس.

وأضافت أن معظم المتاجر التي لا تبيع المواد الغذائية ستغلق أبوابها، وسيكون على المطاعم أن تعمل لعدد محدد من الساعات، وتضمن وجود حد أدنى من المسافات بين الطاولات.

كما أكدت أن زيارات المرضى بالمستشفيات ستقتصر على زيارة واحدة يوميا، مع قيود إضافية للحد من خطر انتشار العدوى.

وأغلقت المؤسسات الثقافية والترفيهية فضلاً عن المطاعم أبوابها في ألمانيا التي أغلقت حدودها مؤقتاً أيضاً، وتوقفت الرحلات سواء داخليا أو إلى الخارج، خلال فترة إجراءات الطوارئ.

قفزة بالوفيات في إسبانيا

يأتي هذا في وقت سجل الفيروس الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بالوباء، قفزة في عدد الوفيات في إسبانيا.

وأعلن المسؤولون الإسبان أن عدد الوفيات قفز بأكثر من الثلث أمس الخميس، إذ وصل إلى 767 حالة وفاة، في حين زاد عدد المصابين بمقدار الربع وبلغ 17149 مصابا، مما يجعل إسبانيا ثاني أكثر بلدان أوروبا تضررا بالفيروس بعد إيطاليا.

يذكر أن عدد الوفيات حول العالم قارب الخميس 10 آلاف، مع تسجيل عدد جديد من الإصابات، ففي حين ارتفع عدد المصابين حول العالم إلى 244526، تعافى منهم 87407 أشخاص لم يسجل البر الصيني لليوم الثاني على التوالي أي إصابة محلية جديدة.