+A
A-

أكثر من 3800 دورة تعليمية مجانية للجامعات المتضررة من "كورونا" في "كورسيرا"

أعلنت "كورسيرا"، المنصة المتخصصة عالمياً في مجال التعلّم عبر الإنترنت، عن أنها ستقدم لكل الجامعات المتضررة في العالم جراء انتشار فيروس كورونا الجديد COVID-19، دخولاً مجانياً لقائمة الدورات التعليمية التي تقدمها من خلال خدمة Coursera for Campus . ويمكن للجامعات تسجيل الدخول لتزويد الطلاب الملتحقين بها بإمكانية الدخول إلى أكثر من 3800 دورة تعليمية في 400 تخصص من أفضل الجامعات والمؤسسات الشريكة لمنصة "كورسيرا". وستحظى هذه المؤسسات التعليمية بإمكانية الوصول لهذه الدورات حتى 31 يوليو 2020، ثم يتم بعد ذلك التخطيط لتمديد هذه الفترة بشكل شهري وفقاً لمعايير تقييم المخاطر السائدة. وسيحظى الطلاب الذين يسجلون في أو قبل يوم 31 يوليو بإمكانية الوصول إلى هذه الدورات حتى يوم 30 سبتمبر 2020.

ويعد انتشار فيروس كورونا الجديد COVID-19 أكثر تهديدات الصحة العالمية خطورة منذ عقود. وفي العديد من الدول، أدت القيود التي تفرضها السلطات الحكومية إلى تعطيل الروتين اليومي لملايين الأشخاص، بما في ذلك الطلاب. وعلقت العديد من الجامعات في المناطق المتأثرة بانتشار الفيروس الندوات والدورات التعليمية التي تتطلب الحضور الشخصي، وأغلقت الجامعات أبوابها، ما أدى إلى سعيها لإيجاد حل يحد من تأثير سير العملية التعليمية لطلابها.   

وقال جيف ماكيون كالدا، الرئيس التنفيذي لمنصة "كورسيرا": "يشرفنا باعتبارنا مجتمعاً عالمياً من المعلمين، أن نقوم بخدمة المؤسسات الأكاديمية الزميلة والطلاب خلال هذه الأزمة. وعلى مدى الأيام القليلة المقبلة، سنقوم أيضاً بتنظيم وعقد دورات عبر شبكة الإنترنت ومشاركة المزيد من الموارد، بما في ذلك الخبرات المكتسبة من شبكة شركائنا، وذلك لمساعدة المؤسسات الأكاديمية التي تتطلع للانتقال إلى التدريس عبر الإنترنت خلال هذه الأزمة".