+A
A-

الاتحاد البحريني لكرة القدم يعتمد لائحة إجراءات وشروط طلب الأندية للحصول على العضوية

ترأس الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، اجتماعًا دوريًا لمجلس إدارة الاتحاد، وذلك في مقر بيت الكرة البحرينية.

وخلال الاجتماع، أصدر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم قرار رقم (2) لعام 2020، والمتضمن اعتماد لائحة إجراءات وشروط طلب الأندية للحصول على العضوية بالاتحاد.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن اعتماد اللائحة جاء تماشيًا مع الرؤى التطويرية التي يقودها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة؛ لقيادة الحركة الرياضية في مملكة البحرين إلى مزيد من الإنجازات الكبيرة، عبر اعتماد جملة من التعديلات على القوانين والأنظمة التي تنظم عمل المؤسسات والهيئات الرياضية؛ لتكون متوافقة مع التطوير الرياضي في البحرين، والذي يواكب التطوير العالمي، بما يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية لجعل الرياضة البحرينية تسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق الاحتراف وصناعة التميز.

وقال سعادته إن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم اعتمد اللائحة بعد مراجعات تفصيلية لكل موادها؛ لتكون متواكبة مع العمل التطويري المنشود، والذي يضمن الارتقاء بمسيرة كرة القدم البحرينية، وقيادتها إلى تحقيق المزيد من المكتسبات توافقا مع رؤى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار إلى حرص الاتحاد البحريني لكرة القدم على تنفيذ الرؤى والأهداف التطويرية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عبر دعم استراتيجيات سموه التي  ستسهم في الارتقاء بالكرة البحرينية بما يخدم التطلعات، مشيدا بما يبذله سموه من جهود حثيثة في إطار الخطوات التطويرية لكرة القدم البحرينية؛ الأمر الذي يرسخ مكانة المملكة رياضيا على جميع الأصعدة.

وأعرب سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة عن خالص الاعتزاز والتقدير بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن دعم سموه هو العامل الملهم والمحفز لعمل الاتحاد البحريني لكرة القدم في الجانب التطويري الذي يكفل الارتقاء المستمر لكرة القدم البحرينية على جميع المستويات.

وأوضح أن مواد اللائحة الجديدة التي ستكون مكملة للنظام الأساسي للاتحاد تتضمن طرق تقديم طلب العضوية، شروط طلب العضوية التي تنقسم إلى شروط متعلقة بمنشأة النادي وأخرى بفرق النادي بالإضافة إلى الشروط المالية، علاوة على سبل إجراءات النظر في الطلب.

وقال:"كما تتضمن اللائحة مواد تفصيلية حول منح العضوية الدائمة للاتحاد البحريني لكرة القدم، بالإضافة إلى مواد تتطرق إلى تجديد عضوية الانتساب".

إلى ذلك، ناقش المجلس عددًا من الموضوعات، إذ أقر تشكيل اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا تحت 16 عاما 2020، والتي ستستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، إذ سيكون رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيسًا للجنة المنظمة العليا، فيما سيكون نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين نائبًا لرئيس اللجنة المنظمة العليا، وتضم اللجنة في عضويتها:الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عارف المناعي رئيسًا للجنة التسويق، هشام البلوشي ممثلاً عن اللجنة الأولمبية البحرينية، صالح العثمان ممثلاً لوزارة شؤون الشباب والرياضة، مريم بوكمال ممثلاً عن وزارة شؤون الإعلام، خالد الخياط ممثلاً عن وزارة الداخلية، وحامد المرواني ممثلاً عن وزارة الصحة.

كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم تشكيل اللجنة التنفيذية المحلية للبطولة، والتي سيترأسها سعادة السيد علي بن أحمد البوعينين، وسيكون إبراهيم البوعينين نائبًا لرئيس اللجنة التنفيذية، وتضم في عضويتها:المنسق العام المحلي للبطولة حسن إسماعيل، رئيس اللجنة الأمنية عبدالله الزعابي، رئيس اللجنة الطبية ياسر علي، رئيس اللجنة الإعلامية أحمد مهدي، منسق الملاعب أحمد العالي، ورئيس لجنة الفعاليات عادل عباس.