+A
A-

الأرصاد: تساقط أمطار وعدم الإستقرار من غداً الثلاثاء

قال مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان تحديثات النماذج العددية تشير إلى تأثر مناطق شمال ووسط شبه الجزيرة العربية والخليج العربي خلال الأيام القادمة بمنخفض جوي قادم من البحر الأبيض المتوسط مسبباً حالة من عدم الإستقرار على تلك المناطق.

واضاف المصدر انه من المتوقع أن تبدأ الغيوم في التكاثف على مملكة البحرين تدريجياً في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 17 مارس 2020 وتتهيأ معها الفرصة لتساقط أمطار متفرقة خلال يوم الأربعاء وتستمر بصورة متقطعة حتى بداية يوم الأحد المقبل، كما من المتوقع أن تتشكّل بعض الخلايا الرعدية أحياناً التي قد تتأثر بها مملكة البحرين وتكون مصحوبة بهبات شديدة السرعة ينتج عنها أمواج عالية.

وأوضح أنه من المتوقع أن تكون الرياح جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين نشطة إلى قوية السرعة وتستمر بالهبوب على المملكة حتى مساء الأحد وتتحول بعدها إلى شمالية غربية وتتراوح سرعتها ما بين النشطة والقوية.

وقال المصدر ان المنطقة عادة ما تشهد مع إقتراب موسم الربيع والذي يبدأ بتاريخ 21 مارس سلسلة من المنخفضات الجوية تصاحبها تقلبات جوية سريعة  وتعرف هذه الفترة محلياً بموسم (السرّايات) والذي يمتد حتى منتصف شهر مايو، كما يكون ملحوظاً خلال هذه الفترة إرتفاع في درجات الحرارة السطحية لشبه الجزيرة العربية مما يساعد على تشكل السحب الرعدية الماطرة والعواصف الترابية.

ودعت إدارة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة مرتادي البحر الى أخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية وعدم ارتياد البحر، ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية.