+A
A-

"الأشغال": انجاز 40% من المرحلة الثالثة لتطوير تقاطع الجسرة

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بأن نسبة الإنجاز بمشروع تطوير تقاطع الجسر ة (المرحلة الثالثة(بلغت 40%، وهو مشروع مدرج ضمن برنامج التنمية الخليجي وبدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقالت المهندسة هدى فخرو إن أعمال المشروع تتضمن إنشاء مداخل ومخارج على التقاطع من أجل تسهيل انسيابية الحركة المرورية عليه، بالإضافة إلى تعزيز حواجز السلامة المرورية على الجسر مع تعديل طبقة الاسفلت العلوية والخطوط الارضية تماشياً مع التعديل الجديد للتقاطع.

وأشارت الوكيل المساعد للطرق الى أن المشروع يخدم القادمين من المنامة باتجاه منطقة الجسرة والبديع، وللقادمين من منطقة الهملة باتجاه المنامة، بالإضافة إلى القادمين من منطقة البديع المتجهين الى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد.

ولفتت م. هدى فخرو إلى أن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية والشوارع الرئيسية بالمملكة، كما يأتي في سياق حزمة مشاريع لتحسين المداخل إلى مدينة سلمان، لافتاً إلى أن المشروع سيسهم في الحد من الازدحامات المرورية خصوصاً في فترات الذروة وبالتالي ستكون الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات.

الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أرست الموضوع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة حجي حسن بالتحالف مع مقاولات الغانم العالمية وذلك بتكلفة تبلغ 1,499,420 (مليون وأربعمائة وتسعة وتسعون ألفاً وأربعمائة وعشرون دينار).