+A
A-

المصرف المركزي وجمعية المصارف يبحثان تطورات الأسواق المالية

عقد محافظ مصرف البحرين المركزي، صباح اليوم الخميس، اجتماعاً مع مجلس ادارة جمعية مصارف البحرين، لمناقشة الأوضاع المصرفية المستجدة على ضوء التطورات في الأسواق المالية العالمية على أثر انتشار فيروس الكورونا.

وأكد المحافظ في بداية الاجتماع على أن الأوضاع المصرفية في المملكة تسير بشكل طبيعي، مؤكداً في الوقت نفسه أن المصرف على استعداد لتقديم السيولة المطلوبة الى البنوك متى ما استدعت الحاجة، حيث قام المصرف في هذا اليوم بتخفيض سعر الفائدة على تسهيلات الاقراض بمقدار ١٥٥ نقطة أساس الى ٢.٤٥٪.

وأشار المحافظ الى التوجيهات الأخيرة التي أصدرها المصرف بشأن التأكد من فاعلية خطط استمرار الأعمال وجاهزية البنوك في التعامل مع الطوارئ، وأهمية توفير الخدمات المصرفية للزبائن عبر جميع القنوات سواء المباشرة من خلال الفروع أو المنصات الإلكترونية والتأكد على ان تكون جميع أجهزة الصراف الآلي جاهزة للاستخدام على مدار الساعة.

كما أكد المحافظ على ضرورة قيام البنوك بخطوات عملية لتنفيذ توجيه المصرف بالنسبة لمساعدة الشركات والأفراد الذين قد يتضررون في هذه المرحلة.

وقدم المحافظ الشكر لرئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية والى كافة البنوك على تفاعلهم الإيجابي خلال هذه الفترة، مؤكدًا على أهمية تظافر كافة الجهود من أجل تحقيق الاستقرار المالي واستمرار العمليات المصرفية بشكل طبيعي والتعاون في مساعدة الجهات المتضررة.