+A
A-

رئيس بلدي الشمالية للــ(البلاد): مشروع حاويات المخلفات المنزلية تحت الأرض يجسد الاهتمام بصحة الناس

صرح رئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي بأنه أعاد أخيراً تقديم مقترح (حاويات المخلفات المنزلية تحت الأرض)، والذي كان قد تقدم به في الفصل التشريعي الرابع.

وعن فكرة المشروع، قال الكوهجي للــ(البلاد)" تكون الحاويات تحت الأرض، ويتم إزالة النفايات منها باستبدال الحاويات نفسها وفق آليات خاصة، أو أن تؤخذ الحاوية من مكانها، وتفرغ النفايات منها بسيارات خاصة، ثم تعاد لمكانها من جديد".

وعن أهداف مشروع المقترح، علق الكوهجي" يهدف للارتقاء بالوضع البيئي العام، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وللمقيمين، وأيضاً الاهتمام بصحة الانسان والبيئة، وعلى وجه الخصوص في ظل ما تشهده المملكة من نمو عمراني وسكاني".

وأضاف" كما نهتم من خلال هذا المقترح، بالواجهة الحضارية للمدن والقرى، كما انها تساهم في حماية البيئة من خلال تقليل الاستخدام للحاويات المكشوفة".

ومن أهم مميزاتها قال أيضاً" تعطي شكلاً جميلاً للمكان، وتحافظ على الموقع المحيط بها، من المخلفات والحشرات وتجمع القوارض، وبقية الحيوانات التي قد تخلف ضررا  للبيئة أو للإنسان".

وتابع" نهتم لأن نستفيد من تجارب الدول المتقدمة في هذا الجانب، وبحيث يتم استنساخ الفكرة بشكل إيجابي وصحيح ومفيد للمواطن والمقيم معاً".