+A
A-

رجل أعمال بحريني يعرض خدماته لإنقاذ شركة إماراتية

عرض رجل الأعمال البحريني المعروف مشعل كانو والمقيم في الإمارات، في تغريدة له على حسابه على موقع "توتير" خدماته لإنقاذ شركة إماراتية  تكافح لتخطي أوقات عصبية.

ومشعل كانو هو رئيس مجلس إدارة "مجموعة كانو الإمارات"، التابعة "مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو" التي تعتبر من أقدم  الشركات العائلية في الخليج،  ومقرها البحرين.

وقال كانو في تغريدته التي نشرها بالإنجليزية مرحبا @NMCHealthcare  أنا أؤمن بما تفعلونه في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات. إذا كنت تبحث عن عضو في مجلس الإدارة يؤمن بكم، ضموني معكم  لهذه الوظيفة".

وتأسست شركة NMC في أبو ظبي في سبعينيات القرن الماضي على يد الملياردير الهندي بافاجوثو راغورام شيتي.

وضربت أزمة شركة "إن أم سي" للرعاية الصحية بعد استقالات بالجملة لكبار المساهمين وأعضاء في مجلس إدارة الشركة في أبوظبي، وذلك على خلفية تعرض الشركة على عمليات بيع على المكشوف من طرف شركة أميركية، شككت في قيمة أصول الشركة الإماراتية ورصيدها النقدي، وسط اتهامات بأنها تعمدت خفض مديونيتها بقيمة 350 مليون دولار.

وتعتبر "إن.إم.سي هيلث" بأنها أكبر مزود رعاية صحية من القطاع الخاص في  الإمارات، وتعرضت أسهمها التي تعتبر من الأسهم القيادية في مؤشر  فايننشال تايمز 100 في لمدن، لانخفاضات، بعد أن أثار المساهم الأميركي "مادي ووترز" الشكوك بخصوص أوضاعها المالية الأمر الذي جعل مستثمرين رئيسيين يبعون أسهمهم في الشركة ما فاقم وضع الأسهم، بحسب ما تنقل تقارير.