+A
A-

ناصر بن حمد يتوج فارس "الفرسان" خليفة مبارك بطلاً لكأس الملك للناشئين والشباب

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فارس فريق الفرسان خليفة مبارك سبت بطلاً لكأس جلالة الملك المفدى لفرسان الناشئين والشباب لمسافة 120 كم وذلك ضمن مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة بدعم من مجموعة gfh المالية في قرية البحرين الدولية للقدرة، حيث مثل مجموعة gfh المالية في التتويج كلاً من فاطمة فتح الله مدير العلاقات المؤسسية وحسن غلوم مدير الخزانة في المجموعة.

كما توج سموه، فارس فريق الفرسان خليفة جمال السندي بالمركز الثاني، فيما حاز على المركز الثالث الفارسة حصة المشاري من فريق فيكتوريوس.

وجاء حصول الفارس خليفة مبارك على المركز الأول بجدارة واستحقاق بعد منافسة قوية ومثيرة، حيث أنهى السباق على متن الجواد بديونا مت نوبي بزمن وقدره (4 ساعات و35 دقيقة 25 ثانية) وبسرعة 26 كم، أما الفارس خليفة جمال على متن الجواد لارزاك أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و46 دقيقة)، فيما الفارسة حصة المشاري من فريق فيكتوريوس أنهت السباق على متن الجواد شرف بزمن وقدره (4 ساعات و47 دقيقة و10 ثوان).

ناصر بن حمد يبارك لسمو الشيخة نورة بنت حمد

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن خالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد بنت عيسى آل خليفة بمناسبة فوز فريق الفرسان بالمركزين الأول والثاني في السباق الذي شهد إثارة وندية بين كافة المشاركين، حيث استطاع فريق الفرسان من الفوز بكل جدارة واستحقاق، مؤكداً سموه أن هذا الفوز ثمرة دعم والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخة نورة بنت حمد بنت عيسى آل خليفة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الإنجاز الذي حققه فريق الفرسان يأتي امتداداً لسلسلة الإنجازات التي حققها الفريق في المشاركات السابقة، لكن هذا الفوز له طعم خاص لدى الجميع خصوصاً أن المهرجان يحمل أسم سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات المتميزة التي شهدها سباق الناشئين والشباب، حيث أشار سموه إلى أن السباق كان حافلاً بالندية والإثارة منذ المرحلة الأولى حتى الأخيرة، مهنئاً سموه الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

نورة بنت حمد: فخورون بالفوز بكأس الملك للناشئين والشباب

أعربت سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة عن فخرها واعتزازها بفوز فريق الفرسان بالمركزين الأول والثاني لكأس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للناشئين والشباب للقدرة.

وقالت سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة: "إن فريق الفرسان يفتخر ويعتز بالحصول على المركزين الأول والثاني لكأس سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للناشئين والشباب، حيث كان لنا الشرف بالحصول على هذا الإنجاز الكبير، حيث أن المهرجان يحمل أسم فارس المملكة الأولى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه".

وأعربت سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديرها للمتابعة المستمرة والجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في رياضة القدرة التي كان ومازال لها وجود قوي في كافة المشاركات، وأكدت سموها أن فوز الفريق يعطي الحافز لمواصلة التألق في المشاركات القادمة.

خليفة مبارك: شكراً ناصر بن حمد ونورة بنت حمد

أعرب الفارس خليفة مبارك من فريق الفرسان بطل كأس جلالة الملك للناشئين والشباب عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول في البطولة، مقدماً الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة على دعم سموهما المتواصل لرياضة القدرة ولفريق الفرسان.

وأوضح الفارس خليفة مبارك أن الدعم اللامحدود الذي يحظى به فريق الفرسان من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة أثمر عن تحقيق المركزين الأول والثاني بكل جدارة واستحقاق بعد المنافسة القوية والمثيرة طوال المراحل، مؤكداً أن الفوز سيكون حافز كبير للفريق لمواصلة العطاء في السباقات القادمة.

العلوي: جهود مضاعفة

أكد غالب العلوي، أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ضاعف الجهود من أجل ختام مميز لمهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه الذي سيقام غداً الأحد، حيث يولي الاتحاد أهمية كبيرة للمهرجان الغالي على قلوب الجميع.

وأوضح غالب العلوي أن كافة اللجان العاملة في البطولة رفعت درجة استعداداتها للسباق المرتقب، وقال العلوي "الاستعدادات مبكرة لهذا الحدث الرياضي الهام، بتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة حيث تم وضع خطة واستراتيجية خاصة لتحقيق أعلى معدلات النجاح في هذا الحدث الرياضي الفريد من نوعه، فالبطولة تحمل اسماً عزيزاً وغالياً على الجميع، وقد كانت الانطلاقة للموسم الحالي ناجحة وحققت الأهداف المرجوة، كما أن اليومين الماضيين كان التنظيم مميز وخرج سباق الاسطبلات الخليجية وسباق الناشئين والشباب بمستوى تنظيمي مميز، ونسعى اليوم أن نضع اللمسات الأخيرة في سباق 100 كم قبل السباق الرئيسي غداً الأحد".

وتوقع غالب العلوي أن تكون بطولة كأس جلالة الملك المفدى قمة سباقات الموسم من حيث الاثارة والندية بين كافة الفرسان والاسطبلات المشاركين، حيث يحرص الجميع على الفوز وتحقيق نتائج متقدمة في هذا السباق ونيل شرف الوقوف على منصة التتويج في هذا السباق الذي يحمل إسم رمز المملكة وفارسها الأول، متمنياً لجميع الفرسان المشاركين في السباق كل التوفيق والنجاح وتقديم المستوى المتطور الذي يعكس المستوى الحقيقي لرياضة القدرة البحرينية.

اليوم سباق 100 كم

وتشهد قرية القدرة اليوم السبت إقامة سباق كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمسافة 100 كم الدولي، حيث ستكون الانطلاقة عند السابعة صباحاً في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وستكون مراحل السباق على 3 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

وجرى في قرية القدرة الجمعة الفحص البيطري الخاص بسباق اليوم بإشراف لجنة التحكيم واللجنة البيطرية، كما تم ترقيم الجياد وإجراء عملية وزن الفرسان.

سلمان عيسى: جاهزية فيكتوريوس

أكد الفارس سلمان عيسى، من فريق فيكتوريوس، أن الفريق يطمح بتحقيق أفضل النتائج في سباق اليوم، مشيراً إلى أنه سيشارك في السباق على متن الجواد "آراس".

وأوضح أن السباق من المؤكد أن يشهد إثارة وندية في ظل المشاركة الواسعة من الاسطبلات والفرسان، وقال: "يحظى الفريق بدعم ومتابعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي قدم كامل الدعم للفريق، ونأمل أن نحقق أفضل النتائج في مهرجان جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه".

وأضاف "أتوقع أن يكون السباق سريع ولابد أن نتحكم بالسباق بصورة جيدة من أجل تحقيق النتائج المطلوبة".

هيا جمال: سباق قوي

أوضحت الفارسة هيا جمال من فريق الخالدية، أن السباق سيكون قوي ومثير خصوصاً في ظل الرغبة الكبيرة لدى الجميع بتحقيق أفضل النتائج قبل السباق الكبير غداً الأحد على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وقالت هيا جمال: "سباق اليوم سيشهد سرعة من الفرسان المشاركين، حيث يطمح الجميع بتحقيق أفضل النتائج، وعلينا أن نعمل على خطة المدرب في فريق الخالدية وتحقيق النتيجة المطلوبة بالتواجد على منصة التتويج".

وأشارت هيا جمال أن الفريق استعد جيداً في الفترة الماضية وسيسعى لتحقيق أفضل النتائج اليوم في سباق 100 كم وغداً في السباق الرئيسي لمسافة 160 كم.