+A
A-

ناصر بن حمد: التعاون الشبابي البحريني الكويتي سيسهم في دعم المشروعات الشبابية في كلا البلدين

استقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة والذي قدمه له وفدا شبابا برئاسة  السيد ندا الديحاني المؤسس والرئيس التنفيذي "لبريلينت لاب" والسيد هيا المانع مدير الاستدامة  والابتكار في شركة زين الكويت.

وخلال اللقاء استمع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى شرح مفصل من قبل السيد ندا الديحاني عن الاعمال التي يقوم بها الوفد الشبابي الكويتي وشركة "لبريلينت لاب" الرامية الى تقدم الخدمات الاستشارية والفنية لدعم المؤسسات الشبابية الصغيرة والمتوسطة والعمل معها من أجل تحقيق التطور لها على مختلف الأصعدة الإدارية والفنية.

كما قدمت السيدة هيا المانع نبذة عن برنامج الشركة "زين فكرة عظيمة" وهي التي تخاطب من خلالها الشباب على دخول عالم التجارة والأعمال وتسلط الضوء على أفكار الشباب والعمل على ابرازها بطريقة عصرية.

واستمع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى شرح عن نتائج زيارة الوفد الكويتي الى البحرين والتقاءه بعدد من الشباب البحرينيين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وجلسات العمل التي دار فيها تبادل الأفكار والمقترحات والخبرات في مجال تطوير ريادة الاعمال الشباب والارتقاء بمؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة حيث ابدى السيد الديحاني والسيدة المانع اعجابهم الشديد بالأفكار التي قدمها الشباب البحريني وبالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يديرونها بصورة متميزة في مختلف جوانبها.

كما بين الوفد الكويتي بأن التعاون الكبير بين الشباب الكويتي والبحريني سيكون أكثر انتشارا في المستقبل القريب من خلال إقامة المزيد من الفعاليات الشبابية في مجال ريادة الاعمال بالإضافة الى المشاركة في المؤتمرات والفعاليات الدولية المقبلة الامر الذي يمهد الطريق الى بناء شراكة متميزة بين شباب الكويت والبحرين.

كما تم خلال اللقاء عرض البرامج والخدمات التي يقدمها صندوق العمل تمكين للشباب البحريني واشكال الدعم والمبادرات التي يستفيد منها الشباب في إطلاق مشاريهم الصغيرة والمتوسطة بالإضافة الى مبادرات دعم ريادة الاعمال للشباب.

كما تم الاستماع الى مبادرة "ستارت أب بحرين" باعتبارها مبادرة مجتمعية تجمع بين رجال الأعمال والشركات والمستثمرين والحاضنات والمؤسسات التعليمية وحكومة البحرين بهدف تعزيز ثقافة الشركات الناشئة في البحرين واستفادة الشباب البحريني من هذه المبادرة.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعجابه بالتعاون الوثيق الذي يربط بين الشباب البحريني والكويتي في العديد من المجال والذي يأتي انطلاق من اهتمام ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة حفظهما الله ورعاهما مؤكدا سموه على أهمية المشاريع التي يطلقها الشباب الكويتي من أجل دعم نظراءه داخل الكويت وخارجها من من الدول الشقيقة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن المشروعات الشبابية الصغيرة والمتوسطة تعتبر من أهم المشروعات التي تساهم في دعم التنمية في مملكة البحرين والكويت باعتبارها تمنح الشباب الفرصة الكاملة في الدخول في سوق العمل وهم متسلحين بالخبرة والدراية التامة مؤكدا على أهمية دعم المشروعات الشبابية الصغيرة والمتوسطة والعمل جنبا الى جنب من اجل تطويرها والارتقاء بها.