+A
A-

الشباب يقترب من سداسي اليد

اقترب فريق الشباب الأول لكرة اليد من بلوغ مرحلة السداسي المنافسة على لقب الدوري، اثر تغلبه المهم على نظيره التضامن بنتيجة (28/31) في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين لحساب الجولة العاشرة من الدور التمهيدي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الشباب بفارق هدفين (12/14)، وبذلك ارتقى الماروني للمركز السادس مؤقتا برصيد (17 نقطة) والتضامن بهذه الخسارة اصبح رصيده 13 نقطة. ويتعين على الشباب إذا ما اراد حسم مصيره بالتأهل سوى الفوز على سماهيج في لقاءه الأخير الا إذا قدم الاتفاق هديته للماروني بالتغلب على الدير (16 نقطة) الذي يعتبر المنافس الرئيسي للشباب.

عودة لمجربات المباراة، الشباب أخذ الأفضلية بالأداء والنتيجة خلال الثلث الأول للشوط بحسن الحراسة لحسين القيدوم والدفاع الجيد والهجوم الذي نجح في تسجيل الأهداف وصنع الفارق (6/10)، وبرز منه حينها عبدالله ياسين في الخط الخلفي والجناحين حسين رضي واحمد جلال واحمد حمزة في الدائرة.

الفريق في الدقائق العشرة الأخيرة وقع في اخطاء كثيرة في الجانبين الدفاعي والهجومي وصام عن التسجيل لدقائق ونال لاعبيه الكثير من الايقافات والذي جعلت مرماه تستقبل الاهداف.

وفي المقابل، البداية لم يكن جيدة للاعبي التضامن بسبب الاستعجال والاخطاء الفردية والجماعية ووجود صعوبة في اجتياز حصون خصمه، الى ان بدأ الفريق يتحسن تدريجيا بحراسته الجيدة لمحمد عبدالله واهداف احمد حسين واحمد عباس ومحمد مكي واحمد جعفر. الفريق تمكن من تقليص الفارق مع الدقائق الأخيرة.

وفي الشوط الثاني، نجح الشباب في توسيع الفارق لصالحه (13/19) ثم (16/23) مستغلا قوته الدفاعية وسرعة الارتداد الهجومي لعلي خليل واندفاع الاخرين مجتبى وعبدالله ياسين وحسين مجيد وحسين رضي، وسط معاناة في صفوف التضامن في كافة الجوال وتمكن من التسجيل حينها عبر جهود فردية لمحمد مكي واحمد جعفر ومحمد علي.

التضامن نجح في دقائق معدودة من تحقيق عودة قوية (20/24) ثم (22/26) مستغلا اخطاء لاعبي الشباب الهجومية وتباطئ العودة للتغطية الدفاعية وسط التحامات قوية بين اللاعبين بأرضية الميدان وغضب جماهيري على قرارات التحكيم في عقوبات الايقاف.

الدقائق العشرة الأخيرة لعب الفريقان بنقص عددي في صفوفهما، والأفضلية للشباب (23/27) الذي حافظ على تقدمه للنهاية رغم مساعي احمد حسين واحمد عباس في تسجيل اهداف فريقهما.

مباريات الثلاثاء

تقام يوم الثلاثاء مباراتين لحساب الجولة نفسها، يلتقي في الأولى الاتحاد وباربار عند الساعة 5.30 مساء وتليها مباراة النجمة وسماهيج في الساعة 7 مساء.