+A
A-

"بالفيديو" هدم البناية "الأسطورة" في المنامة

تقوم الكلكتورات العملاقة الآن بهدم المبنى الأسطورة في العاصمة المنامة "بناية الكويتي" وذلك بعد معركة قضائية بين وزارة البلديات وملاك "بناية الكويتي" إذ استمرت لأكثر من عشرة سنوات في القضاء، وانتهت القضية بقرار هدم البناية.

بناية الكويتي اشتهرت في فترة الثمانينات والتسعينات كمعلم تجاري يحتضن العلامات التجارية الكبيرة في العاصمة المنامة، كما أن المبنى استوعب العديد من الشركات المحلية العملاقة وكان المواطنون يتباهون بالسلع التي يشترونها من بناية الكويتي قائلين "شارنها من بناية الكويتي"، كعلامة فارقة للسلع التي تطرح للبيع في هذا المبنى الشهير.

رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة في تصريحات إعلامية أن الحهاز التنفيذي في أمانة العاصمة سيقوم بهدم البناية، بعد أن أصدرة المحكمة حكمًا قضائيًا لصالح البلديات بإلزام المالك بهدم المبنى، وقامت على إثره أمانة العاصمة بطرح مناقصة لاستشارات فنية لتحديد آلية الهدم الأنسب للمبنى، وتم إعداد وثائق طرح مناقصة الهدم.

 وأشارت تقارير خاصة أن تكاليف الهدم تقدر بحوالي 24 ألف دينار، وسيتم متابعة توفير الميزانية من ديوان وزارة البلديات، فيما سيتم رفع قضية مطالبة بجميع مبالغ عملية الهدم والإزالة من المالك، وذلك بعد انتهاء الأعمال حسب الإجراءات القانونية المعتمدة.

 يشار إلى أن بناية "الكويتي" تحتوي على 174 شقة و52 محلاً تجاريًا و20 مكتبًا إداريًا، وتم إخلاؤها من المستأجرين منذ العام 2006، بعد رفع بلدية المنامة لدعوى مستعجلة بهدمها وأيدت حكمها محكمة الاستئناف، إلا أن أصحاب البناية طعنوا على ذلك الحكم المستأنف أمام محكمة التمييز، والتي انتهت في حكمها إلى عدم اختصاص القضاء المستعجل بنظر الدعوى أصلاً.