+A
A-

فريق قوة دفاع البحرين يفوز بالمركز الأول بلعبة "تحدي الحواجز"

أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا لليوم الرياضي الوطني سعادة السيد محمد حسن النصف بالنجاح الباهر الذي حققه اليوم الرياضي الوطني بنسخته الرابعة تحت شعار"استعد، إنطلق بجد" بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة.

وأعرب النصف عن بالغ شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على حضور ودعم سموه لفعالية اليوم الرياضي، مؤكدا بأن تواجد سموه في القرية الرياضية واللقاء بالمواطنين والمقيمين كان له أبلغ الأثر في نجاح الاحتفالية الرئيسية.

وأضاف " تشرف الجميع بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي أطلق شارة البداية لسباق جري الألوان والذي شهد مشاركة حوالي 2000 متسابق، وقد كان لحضور سموه أثر كبير في نفوس جميع الرياضيين والمواطنين والجماهير الغفيرة التي حضرت الفعالية، وهو استمرار لدعم سموه للحركة الرياضية.."

وأضاف النصف " بالإصالة عن نفسي ونيابة عن كافة أعضاء اللجنة المنظمة العليا نتقدم لسموه بخالص الشكر والعرفان على دعم وثقة سموه لنا، والتي شكلت حافزا من أجل بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل إخراج الاحتفالية الرئيسية بأجمل صورة وهو ما عكسه الإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين وتنوع البرامج الرياضية المقدمة للجمهور هذا العام ..".

وأكد النصف أن اليوم الرياضي والذي احتفلت به العديد من وزارات ومؤسسات المملكة والقطاع الخاص والقطاع الأهلي جاء لينم عن حب أهل البحرين وجميع المقيمين على أرضها لممارسة الرياضة وتأكيد القيم النبيلة التي تحملها الرياضة وأهميتها في بناء أجيال مؤهلة بدنياً وصحياً لتحمل المسؤولية في المستقبل ومواصلة مسيرة العمل والإبداع في كل المجالات.

وأضاف بأن اليوم الرياضي سعى إلى توسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني وزيادة معدلات المشاركة الفاعلة، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع البحريني والمقيمين لممارسة أنشطة بدنية وثقافية ورياضية يسعدون بها، بالإضافة إلى نشر الثقافة الرياضية لزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

وأشار النصف الى أن الاحتفال باليوم الرياضي بات فرصة مناسبة للحصول على مؤشرات الممارسة الرياضية بالمجتمع ودرجة إقبال الأفراد عليها، و ساهم في تواجد جميع فئات المجتمع بهدف الاهتمام بالرياضة وان تصبح جزءا من الحياة اليومية للإنسان.

وأشاد بالدور البارز والعمل المتكامل من قبل اللجنة التنفيذية وكافة اللجان العاملة وموظفي اللجنة الأولمبية، مثمنا تعاون جميع الوزارات والهيئات الحكومية والداعمين من شركات ومؤسسات القطاع الخاص، والاتحادات الرياضية، وجميع الشركاء الآخرون، الأمر الذي ساهم في نجاح الفعالية بالصورة الواضحة، علاوة على التفاعل الإيجابي من قبل جميع الجهات الحكومية والخاصة التي قدمت حزمة من البرامج المتميزة في اليوم الرياضي.

القرية الرياضية.. جماهير غفيرة وأنشطة متنوعة

شهدت القرية الرياضية حضورا كبيرا من المواطنين والمقيمين والرياضيين ومختلف الجماهير صغارا وكبارا، حيث غصت القرية بالناس، خصوصا بالفترة الثانية من الساعة 2 ظهرا لغاية 8 مساء، ليعيشوا أجواء رائعة من المرح والإثارة والتسلية في ظل تنوع الأنشطة الرياضية المقدمة للجمهور ابتداء بلعبة "تحدي الحواجز" ومرورا بركن الألعاب الرياضية الخاص بالاتحادات، وانتهاء بسباق جري الألوان وسباق الدراجات الهوائية.

كما شهدت القرية حضور رسمي من قبل العديد من المسئولين ونجوم الرياضة والفنانين والإعلاميين ومختلف أطياف المجتمع.

تكريم الجهات الراعية والداعمة

قام الأمين العام سعادة السيد محمد حسن النصف بتكريم كافة الجهات الراعية والداعمة لليوم الوطني الرياضي سواء الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في لعبة "تحدي الحواجز" حيث أجريت مراسم التكريم على المسرح التفاعلي بالقرية.

وحصل فريق قوة دفاع البحرين على المركز الأول، وفريق جامعة البحرين بالمركز الثاني، وفريق وزارة الصحة على المركز الثالث.

وتضمنت قائمة المكرمين كلا من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة الداخلية، الإدارة العامة للمرور، الإدارة العامة للدفاع المدني، وزارة الصحة، وزارة الإعلام، بالإضافة إلى الشركات الداعمة وهي صندوق العمل (تمكين)، شركة بتلكو، مصرف السلام – البحرين.

سباق جري الألوان

كان سباق جري الألوان من أكثر الفعاليات الرياضية اقبالا وتميزا في القرية الرياضية، إذ شارك في السباق وفقا للأرقام الرسمية المسجلة 1458 مشارك، فيما شارك في السباق أثناء الإنطلاقة عدد كبير من المتسابقين بعد انتهاء فترة التسجيل ليحصد السباق نجاحا كبيرا كالعادة.

ركن خاص لكأس الخليج

خصصت اللجنة المنظمة ركنا خاصا لكأس الخليج "خليجي 24" في القرية الرياضية حظي بتفاعل كبير من قبل الجماهير، حيث تواجد مدرب المنتخب الأول لكرة القدم البرتغالي "هيليو سوزا" وأفراد طاقمه التدريبي مع الكأس، وتهافت الناس لالتقاط الصور التذكارية مع الكأس الغالي والمدرب، وقد خصص الركن احتفالا بالإنجاز التاريخي الذي حققه الأبطال ليهدوا المملكة إنجازا طال انتظاره، وقد أتيحت الفرصة أمام أعداد هائلة من الجماهير للتصوير مع الكأس للذكرى.

محاضرات توعوية

نظمت الأكاديمية الأولمبية من خلال اللجنة التوعوية سلسلة من المحاضرات التوعوية والتمارين البدنية لعدد من الوزارات الحكومية يوم الثلاثاء الماضي وذلك بمناسبة اليوم الرياضي الوطني، حيث انتشر 10 محاضرين على مختلف الوزارات وسط اقبال كبير وتفاعل جيد.

وكان من بين الوزارات التي أقيمت فيها المحاضرات التوعوية، وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والتي حاضر فيها المدرب الوطني كريم العنزور بحضور كبير، كما تم عمل بعض التدريبات الخفيفة للموظفين خارج القاعة، فيما شارك رئيس الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه في تقديم محاضرة لوزارة الإسكان بحضور عدد من المسئولين والموظفين.