+A
A-

"شهركان الخيرية" تلتقي مدير "بلدية الشمالية"

التقى وفد من جمعية شهركان الخيرية والاجتماعية بسعادة المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة بمكتبها سعادتها في منطقة عالي حيث تم بحث عدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات قرية شهركان الخدمية.

وذكر رئيس الجمعية محمد العافية بأن اللقاء تناول متطلبات القرية وبالخصوص المنطقة الجديدة المعروفة بحي المصطفى، والسعي لإيصالها بشبكة المجاري لحل مشكلة شفط البلاعات وانتظار أصحاب الطلبات لمدد تتراوح لقرابة الشهر من تقديم الطلب، إضافة لمشكلة تزايد أنقاض ومخلفات البناء التي تمثل بؤرة لتكاثر الفئران والثعابين وخطورة على المنازل وبالخصوص الأطفال.

وقال العافية إن مشكلة تزايد الانقاض نتيجة عدم التزام بعض المقاولين بوضع حاويات لمخلفات البناء حتى نهاية تشييد المباني، وقيام البعض بجلب مخلفات بناء من مناطق أخرى حيث يختارون الفترة المسائية للقيام بتلك المخالفات بغية عدم الإمساك بهم.

وأضاف العافية وقد طلبنا زيادة الحاويات في المنطقة لعدم استيعاب العدد الحالي للمنطقة كلها، مما يضطر البعض لقطع مسافات حتى الوصول للحاويات، وقد أدى هذا إلى امتلاء الحاويات ورمي الأكياس أمام الحاويات أو تكدسها في بعض المواقع.

وفي ختام اللقاء أشاد العافية باستعداد البلدية للتعاون والتنسيق ومدى حرصهم على الاستماع لطلبات الأهالي الخدمية بما يتعلق بالجانب البلدي، وقد حضر اللقاء ممثلين عن حي المصطفى وبعض المسؤولين بالبلدية.