+A
A-

15 من كل شهر موعداً لصرف برامج الدعم الحكومي الخمسة

كشفت  مدير إدارة المساعدات الاجتماعية سحر راشد المناعي إلى انه تم تحديد 15 من كل شهر بدءاّ من فبراير 2020  موعدا لصرف مبالغ كافة برامج الدعم الحكومي المباشر.

وأكدت إلى أن التقديم النقدي مقابل رفع الدعم عن اللحوم والتي تم صرفه في 20 يناير 2020،  ستكون الدفعة المقبلة بتاريخ 15 أبريل 2020، إذ طبيعة البرنامج أن يم  صرفه على 4 دفعات.

وقالت: بحسب توجيهات الحكومة الموقرة على استمرار تقديم الدعم للمواطنين وضمان وصوله لهم بسهولة، تقرر توحيد موعد صرف 5 برامج دعم حكومية وهي الضمان الاجتماعي ومخصص ذوي الإعاقة، والتعويض النقدي مقابل دعم عن اللحوم ، وعلاوة الغلاء، وعلاوة دعم السكن.

ونوهت إلى انه لن تمس أي من معايير أو شروط استحقاق هذه العلاوات  بالإضافة إلى المبالغ المستحقة للمواطنين، وبحسب توجيهات سمو ولي  العهد  وحرصاَ واهتماما لفئة المتقاعدين، لن يتم  دمج علاوة تحسين المعيشة من ضمن هذه الحزمة وستصرف   بتاريخ 20 من كل شهر مع التقاعد الاختياري.

ولفتت إلى أن مميزات المبادرة  من توحيد تاريخ الصرف إلى أن المستفيدين سيكون لديهم فرصة  لتعزيز الأستفادة من مجموع الدعم كاملاً بتاريخ موحد، بالإضافة لكون تلك المبادرة على تسهيل و تنظيم التزاماتهم المالية، وتنظيم متطلبات أفراد الأسرة.

وقالت: من مزايا المبادرة تقريب التاريخ ما بين العلاوات، فمثلاُ مخصص ذوي الإعاقة والضمان الاجتماعي يصرف أساساً  بتاريخ 15 من كل شهر، وأن المتغير في هذه المرة أن علاوة الدعم المالي ، وعلاوة بدل السكن سيكون صرفهم بتاريخ 15 من كل شهر.

ودعت  عبر منصة صفحة وزارة العمل والتنمية الأجتماعية مستفيدي العلاوات زيارة البوابة الحكومية الإلكترونية للاطلاع على شاشة التفاصيل الموضح فيها مبلغ الدعم والحساب البنكي التي يتم إيداع فيه العلاوة، وبذلك من خلال فتح الحساب بالمفتاح الالكتروني، أو الرقم الشخصي وتاريخ انتهاء البطاقة ورقم المجمع السكني، او الأتصال على الخط الساخن بشأن المبادرة.