+A
A-

من هو محترف سلة المحرق الثاني؟

يسابق فريق المحرق الأول لكرة السلة الزمن من أجل إنهاء ملف المحترف الثاني الذي سيُطعم به صفوفه لخوض الأدوار النهائية لمسابقتيّ الدوري وكأس خليفة بن سلمان.

وتعمل الإدارة المحرقاوية جاهدة في عملية البحث من أجل الوصول للاعب الذي يفيّ بالغرض ويحقق أهدافها من هذه المشاركة وخصوصاً أن فريقها يحمل لقب دوري زين وحلّ وصيفاً لكأس خليفة بن سلمان.

مصادر "البلاد سبورت" تشير إلى أن المحرق دخل في مفاوضات عدة مع محترفين من أجل الوصول لاتفاق نهائي للتعاقد مع أحدهم ليكون عنصر إضافة بإمكاناته وقدراته بجانب المحترف الحالي ميرفي ومجموعة المحليين.

أحد هذه الأسماء هو "الأميركي الفلبيني" اندريه بلاتشي الذي حقق بطولة دبي الدولية مع فريق مايتي سبورتس الفلبيني في بطولة دبي الدولية السبت الماضي. وتحصل بلاتشي الذي مثلّ المنتخب الفلبيني في وقت سابق على جائزة أفضل لاعب ارتكاز في بطولة دبي الأخيرة.

ويمتاز بلاتشي 34 عاماً بالقوة الجسمانية والطول الفارغ (2.1 متر)، وبد مسيرته الاحترافية في الدوري الأميركي المحترفين "NBA" بالعام 2005 مع فريق واشنطن وبزاردز حتى 2012 لينتقل بعدها إلى بروكلين نتس، وفي 2014 انتقل للدوري الصيني.

وبحسب المصادر، فإن اللاعب وقع عليه الاختيار بناء على توصية مدرب المحرق الحالي توني الذي أشرف على تدريب اللاعب بالموسم الماضي في الدوري الصيني.

ومن ضمن الأسماء المطروحة أيضاًن المحترف الأميركي جون بوش الذي مثلّ فريق المنامة بالموسم2015/2014 وحقق حينها المنامة لقب الدوري. حيث رصد "البلاد سبورت" "كومنت" مدير الفريق الأول بنادي المحرق حسين الدرازي في الحساب الخاص للاعب جون بوش الذي يلعب في الدوري الاسترالي، يسأله "Are you available bro"، في إشارة لاستفسار الدرازي عن وضعية اللاعب كـ "جس نبض" إذا هو متاح للعب في الوقت الحالي أم لا.