+A
A-

الحبس 6 أشهر والإبعاد للفتاتين صاحبتي الصور الإباحية

علمت "البلاد" أن المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة أصدرت حكما بحق الفتاتين الأجنبيتين اللتان تم ضبطهما لإتيانهما أفعالا مخلة بالحياء العام بنشر صور إباحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أواخر العام الماضي، يقضي بحبس كل منهما لمدة 6 أشهر وأمرت أيضا بإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، فيما قضت ببراءة المتهم البحريني مما نسب إليه من اتهام.

يذكر أنه صرح  في وقت سابق وكيل النيابة بمحافظة العاصمة عيسى العجمان بأن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها في واقعة الإتيان علنا بفعل مخل بالحياء وممارسة الدعارة والتحريض عليها ونشر وحيازة وإتاحة مواد إباحية وأمرت بإحالة المتهمين محبوسين إلى المحكمة الجنائية بعد استجوابهم ومواجهتهم بالأدلة، والتي أكدت ارتكابهم للواقعة محل التحقيق (...).

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغا من الإدارة الأمنية بالقبض على فتاتين أجنبيتين وآخر بحريني على إثر تداولهم بمواقع التواصل الاجتماعي صور للفتاتين في أوضاع مخلة بالحياء من أجل الإغراء لممارسة الدعارة معهما؛ مقابل مبالغ مالية.

وقد باشرت النيابة التحقيق في الواقعة فور تلقيها البلاغ واستجوبت المتهمين، ووجهت إليهم التهم المنسوبة إليهم، وأمرت بحسبهم جميعا على ذمة التحقيق.

كما نشرت وزارة الداخلية تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ذكرت فيها أنه وتعقيبا على صور مخلة بالآداب العامة، تم تداولها ببعض وسائل التواصل الاجتماعي ... "حماية الآداب العامة": القبض على فتاتين أجنبيتين، ارتكبتا أفعالا مخلة بالآداب العامة، وآخر بحريني "28 عاما" تورط في الواقعة باستخدام سيارته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.