+A
A-

هيئة التشريع والرأي القانوني تصدر العدد التاسع من مجلة "القانونية"

أصدرت هيئة التشريع والرأي القانوني العدد التاسع من مجلة القانونية، وذلك ضمن أطر مساعيها لنشر المعرفة القانونية للمتخصصين والعاملين وكافة المعنيين والمهتمين في المجال القانوني.

علماً بأن العدد التاسع يعتبر ثالث عدد إلكتروني يصدر من المجلة القانونية، وذلك بعد أن قررت هيئة تحرير المجلة القانونية تحويل المجلة إلى نسخة إلكترونية. وتنشر الهيئة العدد التاسع الحالي وكافة الاعداد السابقة على موقعها على شبكة الانترنت http://www.lloc.gov.bh.

ويحتوي العدد التاسع على ستة بحوث قانونية متميزة من حيث الطرح الفكري وتناولها لجوانب علمية قانونية مختلفة تعكس التباين والتنوع في فروع القانون التي تعالجها هذه الأبحاث.

وجاء في مقدمتها بحث بعنوان الشروط الاستثنائية وغير المألوفة في العقود الإدارية (دراسة تحليله مقارنة) لنائب رئيس مجلس الدولة المصري المستشار الدكتور عاطف سعدي.

وتضمن العدد بحث بعنوان النظام القانوني لحماية حق المؤلف للقائم بأعمال عميد كلية الحقوق بجامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين وأستاذ القانون المدني الدكتور خالد جمال أحمد.

ونشر في المجلة كذلك بحثاً بعنوان الظروف الاقتصادية الطارئة وإعادة التوازن المالي للعقد الإداري في ضوء فكرة التوقع المشروع للدكتور يوسف عبدالمحسن عبدالفتاح.

كما تضمن العدد بحثاَ مشترك بعنوان شروط قبول طلب إعادة المحاكمة في الأحكام المدنية وفقاً لأحكام القانونين الأردني والبحريني للدكتور خالد الدويري الأستاذ المشارك بالأكاديمية الملكية للشرطة، والدكتور محمد التميمي المستشار القانوني لشئون الجمارك بمملكة البحرين.

كما تنشر القانونية البحث الخامس بعنوان ضوابط صحة ووجود اتفاق التحكيم في العقود الإدارية للدكتور علي الطماوي.

وأخيراً تضمن العدد بحث بعنوان شرط التحكيم في قانون التحكيم البحريني رقم (9) لسنة 2015 للدكتورة نادية الجبلي أستاذ القانون المساعد.

وجددت الهيئة دعوتها إلى القانونيين المتميزين من رجال القضاء وأساتذة الجامعات والمحامين والباحثين وكافة العاملين في الحقل القانوني العربي والدولي للتقدم بأبحاثهم ومقالاتهم بالعربية والإنجليزية وتعليقاتهم على الاحكام القضائية وذلك من خلال البريد الالكتروني للقانونية  [email protected]، او على صندوق البريد (ص ب 790 المنامة).